أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / سيناتور ديمقراطي يصف موقف الرئيس ترامب من قضية مقتل خاشقجي بانه ” غير امين “

سيناتور ديمقراطي يصف موقف الرئيس ترامب من قضية مقتل خاشقجي بانه ” غير امين “

وصف عضو الكونغرس الأمريكي الديمقراطي آدم شيف، الذي من المتوقع أن يرأس لجنة الاستخبارات بمجلس النواب، موقف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في قضية مقتل الإعلامي السعودي جمال خاشقجي ٫ بانه “غير أمين” . في اشارة الى محاولة حماية بن سلمان ولي العهد السعودي ومنع ادراج اسمه في قائمة المتورطين باصدار الاوامر لقتله .

وقال شيف، في مقابلة مع قناة CNN الامريكية : إنه جرى اطلاع الرئيس ترامب على تفاصيل قتل خاشقجي من قبل وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (CIA)، مضيفا: “رغم أنه لا يمكنني مناقشة المعلومات التي جرى اطلاعي عليها بأي حال من الأحوال، ولكن أستطيع القول إن الرئيس غير أمين مع الشعب الأمريكي”.
ورأى شيف أن بيان ترامب، الذي جاء بعنوان “أمريكا أولا” عن مقتل خاشقجي، يُضعف موقف الرئيس الأمريكي. وقال شيف: “ترامب غير أمين مع الدولة بشأن مقتل خاشقجي… وأعتقد أنه يشعر إذا قال إننا لا نعرف أو أن العالم مكان خطر، فذلك سيجعله يبدو أقوى، ولكن في الواقع هذا يجعله أضعف”.
وكان ترامب قد قال في بيانه الذي جاء بعنوان “أمريكا أولا” عن مقتل خاشقجي : إن “وكالاتنا الاستخباراتية تواصل تقييم جميع المعلومات، لكن من المحتمل جدا أن يكون ولي العهد على علم بهذا الحدث المأساوي، ربما كان وربما لم يكن!”. وذكر ترامب في تصريحات لاحقة أن الاستخبارات لم تتوصل إلى نتيجة حاسمة بشأن دور ولي العهد.
وكان شيف كشف أن الديمقراطيين في مجلس النواب، بعد فوزهم بأغلبية المقاعد في انتخابات التجديد النصفي، يخططون لفحص تقييمات الاستخبارات بشأن مقتل خاشقجي ومقارنتها بتصريحات ترامب، وكذلك النظر في العلاقات الأمريكية مع المملكة العربية السعودية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزارة الدفاع الايرانية تفتتح كلية مختصة بالطائرات المسيرة

افتتح سلاح الجو التابع للجيش الإيراني كلية خاصة بالطائرات المسيرة في قاعدة “قيام” بمحافظة قم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *