أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / زلزال بقوة 6.3 درجات يضرب مدن غرب إيران وامتد الى بغداد ومحافظات عراقية اخرى

زلزال بقوة 6.3 درجات يضرب مدن غرب إيران وامتد الى بغداد ومحافظات عراقية اخرى

ضرب زلزال بقوة 6.3 درجات على مقياس ريختر مساء الاحد ٫ غرب إيران الأحد، حسبما ذكرت مرصد الزلازل الايراني وامتدت قوة الزلزال لتستهدف محافظات عراقية عدة .

وذكر المرصد أن الزلزال وقع على عمق 65 كيلومترا في منطقة سربل ذهاب بمحافظة كرمانشاه وعلى بعد 114 كيلومترا من مدينة ايلام الإيرانية القريبة من الحدود مع العراق .
وأفاد مستخدمون عبر قنوات تليغرام في إيران، بأن سكان مناطق قصر شيرين وغيلان غرب وسربل ذهب وسكان العاصمة بغداد ومحافظات اخرى شعروا بـ”هزات أرضية قوية”. كما شعر سكان الكويت بالزلزال وخاصة في المناطق الساحلية، وفقا لوكالة الأنباء الرسمية.

وقالت وكالة فارس الإيرانية إن الزلزال خلف 115 جريحا، وشعر به جميع سكان مناطق محافظة كرمانشاه الذين هرعوا إلى الشوارع والمتنزهات خوفا من هزات ارتدادية.
وفي العراق أفادت وسائل إعلام محلية بأن سكان محافظات بابل والديوانية وواسط وذي قار والنجف الاشرف وكربلاء المقدسة، إضافة إلى العاصمة بغداد وعدد من مناطق إقليم كردستان شعروا بالزلزال.
وذكرت هيئة الأنواء الجوية والرصد الزلزالي في تقرير لها أن “هناك تكسرا بزجاج النوافذ وحصول حالة رعب في قضاء خانقين” القريب من الحدود مع إيران.
وشهدت إيران في تشرين الثاني/نوفمبر 2017 زلزالا بقوة 7.3 درجات راح ضحيته 620 قتيلاً في محافظة كرمانشاه، إضافة إلى ثمانية قتلى في العراق وعشرات الجرحى في كلا البلدين.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

جيش الاحتلال الاسرائيلي يقر بمقتل ثلاثة جنود له في عملية اطلاق النار قرب رام الله

اقر جيش الاحتلال الاسرائيلي بمقتل 3 جنود اسرائيليين وأصيب رابع بجراح بالغة الخطورة في عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *