أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / مصرع 20 شخصا ونزوح الالاف من السكان بسبب الامطار والسيول التي اجتاحت ثلاث محافظات

مصرع 20 شخصا ونزوح الالاف من السكان بسبب الامطار والسيول التي اجتاحت ثلاث محافظات

تسببت السيول جراء الأمطار الغزيرة التي اجتاحت محافظات ديالى وواسط وصلاح الدين في العراق بمصرع أكثر من عشرين شخصا ونزوح الالاف من الأهالي. كما شكلت السلطات الحكومية ٫ خلية ازمة لإنقاذ المناطق المتضررة والاستفادة من مياه الأمطار.

ونتيجة غزارة الامطار التي شهدها العراق خلال الأيام الماضية، اجتاحت السيول ثلاثة محافظات وهي ديالى وواسط وصلاح الدين. المياه غطت بعض الاحياء السكنية حيث اكدت فرق الإنقاذ مقتل اكثر من عشرين شخص وفقدان اخرين ونزوح الاف الأهالي عن مدنهم فيما بداء الأهالي باتخاذ تدابيراحترازية خوف من وصول السيول اليهم.
وقال مدير الموارد المائية في بغداد، خالد شمال ، ان ” هناك خلية ازمة رئيسية على مستوى وزير الموارد المائية وهي مستمرة بالانعقاد وتتخذ اجراءات فورية وتنفذ بشكل مباشر وفق مديريات الموارد المائية المعنية بالمحافظات وايضا بكل محافظة هناك خلية ازمة هذه الخلايا يرأسها مدير الموارد المائية بالمحافظة المعنية”.
ويشهد العراق انخفاض بدرجات الحرارة مع امطار غزيرة في أماكن متفرقة يراها خبراء وان كانت تسبب كوارث طبيعية لكنها قد تساهم في نهاية موسم الجفاف ووزيادة مناسيب المياه في نهري دجلة والفرات.

Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2018-11-23 12:22:55Z | |

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس الإيراني : إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى فليس من الواضح أنه سيبقى شئ منه

قال الرئيس الإيراني إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى واعتدى على الأراضي المقدسة الإيرانية، فإن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *