أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / قيادي في المعارضة البحرينية : الانتخابات جرت في بيئة قمعية وفي ظل حملة استهدفت قمع المعارضة السياسية

قيادي في المعارضة البحرينية : الانتخابات جرت في بيئة قمعية وفي ظل حملة استهدفت قمع المعارضة السياسية

قال القيادي في المعارضة البحرينية ٫ الشيخ حسين الديهي نائب الامين العام لجمعية الوفاق : ان الانتخابات في البحرين جرت في بيئة قمعية لا تفضي الى انتخابات حرة ٫ كما اكد ذلك برلمالنيون اوروبيون ومنظمات حقوقية منها منظمة العفو الدولية ٫ اذ تمت الانتخابات في ظل حملة قمع واسعة النطاق على المعارضة السياسية والناشطين قبيل اجرائها .

واضاف الشيخ الديهي : لقد تم رصد وتسجيل مواقف سلبية تتعلق بالعملية الانتخابية التي تجري في البحرين اليوم وتتعلق بعدم نزاهة العملية الانتخابية من قبل اكثر من مؤسسة وجهة دولية .
واشار الشيخ الديهي خلال مؤتمر صحفي اجراه من بيروت الى ما قاله نواب الكونغرس الاميركي بأنه من الصعب ان يعترف المجتمع الدولي بالانتخابات المقبلة باعتبارها شرعية، وعدم توافق العملية الانتخابية في البحرين مع المعايير الدولية للانتخابات الحرة والنزيهة.
واشار الشيخ الديهي ايضا الى ما قاله نواب اوروبيون عن ان انتخابات البحرين لا يمكن ان تتمتع بالشرعية ، منتقدا عدم وجود لجنة مستقلة لاجراء الانتخابات وغياب الرقابة الدولية.
ونوه الشيخ الديهي الى ضرورة ترسيم الدوائر الانتخابية من اجل القضاء على التزوير وتشريع قانون العزل السياسي الذي يحرم الغالبية السياسية الذي يحرم الغالبية السياسية من حق المشاركة في الانتخابات عبر الترشح والتصويت ،مشيرا الى ضرورة وجود مراكز عامة غير مرتبطة بدوائر انتخابية محددة تؤدي للتدخل او التلاعب بنتائج التصويت .
هذا وافتتحت اللجان الإنتخابية البحرينية اليوم السبت أبوابها لاجراء انتخابات برلمانية وبلدية ،حيث يبلغ عدد المرشحين في الانتخابات 293 شخصا بينهم 41 امرأة وجميعهم من انصار النظام الديكتاتوري الحاكم في البحرين وممن وافق النظام على ترشحهم للانتخابات ٫ وهم يتنافسون على 40 مقعدا وسط مقاطعة شعبية وسياسية واسعة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

حزب الله يشيد بقرار مجلس النواب العراقي بتجريم التطبيع مع الكيان الصهيوني : موقف شريف وشجاع

عبر “حزب الله” ، عن تقديره للقرار الذي أصدره مجلس النواب العراقي، ‏القاضي بتجريم التطبيع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *