أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / المحكمة الاتحادية تصدر قرارا بالغاء الرواتب التقاعدية لاعضاء مجلس النوب واعضاء مجلس المحافظات لتعارضها مع الدستور

المحكمة الاتحادية تصدر قرارا بالغاء الرواتب التقاعدية لاعضاء مجلس النوب واعضاء مجلس المحافظات لتعارضها مع الدستور

اعلنت المحكمة الاتحادية قرارا بالغاء الرواتب التقاعدية لأعضاء مجلس النواب ومجالس المحافظات، كونه لاينسجم مع “الآلية ولم يتبع ما هو مرسوم في المادة 62/الفقرة الاولى من الدستور والمادة 130 من النظام الدخلي لمجلس النواب”.

وقال المتحدث باسم السلطة القضائية عبد الستار البيرقدار في نصريح صحفي : إن “المحكمة الاتحادية قررت عدم دستورية المواد 37 و38 من قانون التقاعد الموحد”.
يشار الى أن مجلس النواب صوت، في (3 شباط 2014)، بأغلبية الأعضاء الحاضرين على قانون التقاعد الموحد، فيما لاقى التصويت على الفقرة 37 و38 من القانون ردود أفعال شعبية ورسمية غاضبة اعتبرت ذلك تجاوزاً على إرادة الشعب والمرجعيات الدينية.
وكانت محافظات كربلاء المقدسة وبغداد والنجف الاشرف البصرة وبغداد وواسط وميسان وذي قار والمثنى وبابل وكركوك قد شهدت خلال الشهور الاخيرة ، تظاهرات تطالب بإلغاء الفقرة الخاصة بامتيازات الرئاسات الثلاث والدرجات الخاصة.
كما وقفت المرجعية الدينية بقوة الى جانب مطالب الشعب بالغاء الرواتب التقاعدية الخيالية لاعضاء مجلس النواب والرئاسات الثلاثاث – والتي تصل بعضها مابين 15- 20 مليون دينار شهريا .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“المقاومة الإسلامية في العراق” تستهدف مطارا في عمق إسرائيل

عرضت “المقاومة الإسلامية في العراق” فجر اليوم الأربعاء، مشاهد من استهدافها لمطار بن غوريون في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *