أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / هنية يدعو الى تجريم كل عمليات التطبيع مع الكيان الصهيوني مشيدا بدعم الثورة الاسلامية وقائدها للقضية الفلسطينية

هنية يدعو الى تجريم كل عمليات التطبيع مع الكيان الصهيوني مشيدا بدعم الثورة الاسلامية وقائدها للقضية الفلسطينية

دعا رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية ٫ الي العمل على منع تسلل كيان “اسرائيل” الغاصب إلى أمتنا الاسلامية.٫وذلك في تعليق له على تسارع وتيرة التطبيع بين كل من السعودية والامارات والبحرين وسلطنة عمان مع الكيان الاسرائيلي .

جاء ذلك في كلمة لاسماعيل هنية خلال افتتاح مؤتمر الوحدة الاسلامية في دورته الـ32 المنعقدة في طهران تحت شعار”القدس محور وحدة الامة” .
اشاد اسماعيل هنية بالجمهورية الاسلامية وبدورها في دعم القضية الفلسطينية وقال: ينعقد المؤتمر في إيران التي تدعم المقاومة وتتجاوز الخطوط الحمر في دعمها لفلسطين بشكل خاص، كما شكر هنية قائد الثورة الاسلامية على إقامة المؤتمر الذي قال انه يحمل الكثير من الآمال والبشائر.
واعتبر هنية خلال كلمته ان :القضية الفلسطينية ليست قضية قوم أو حزب أو فصيل وانما هي قضية الامة الاسلامية برمتها، مشيرا الى ان هذه تمر بمرحلة خطيرة مع استمرار المشروع الصهيوني بتصفيتها، محذرا من ان العدو الصهيوني ينفذ استراتيجية ومخططا شيطانيا ضد القدس معتبرا: إن كل محاولات التهويد وفرض الأمر الواقع لن تغير شيئاً من حقائق التاريخ والجغرافيا.
واكد هنية ان بوصلة الفلسطينيين واحدة وهي تحرير الأرض ونحن معنيون بالتواصل مع كل طرف يقف معنا لتحقيق هذه الاهداف وفي هذا الاطار
ولفت هنية الى ان المؤتمر: ينطلق من هوية الأمة المتمثلة بالقدس وانه ينعقد بالتزامن مع انتصار للمقاومة على ارض فلسطين المباركة
وشدد هنية خلال كلمته ” على تجريم كل عمليات التطبيع الاقتصادية والسياسية والثقافية والرياضية مع العدو الاسرائيلي” واكد بان العدو الصهيوني سيبقى هو العدو الرئيس للأمة الاسلامية الشعب الفلسطيني أينما وجد وان هذا الشعب لن يسمح لصفقة القرن أن تمر مشددا ان ترامب لايملك أن يعطي العدو أي شبر من فلسطين.
يذكر ان السلطات المصرية منعت اسماعيل هنية من التوجه الى طهران للمشاركة فيمؤتمر الوحدة الاسلامية ٫ وقال امين عام مؤتمر الوحدة الاسلامية “شيخ الاسلام ” : ” لفد كان من المقرر أن يزور السيد هنية طهران بهدف المشاركة في مؤتمر الوحدة والقاء كلمة امام الحاضرين ولكن خطوة السلطات المصرية في عدم السماح له بالخروج من قطاع غزة حال دون تمكنه من المشاركة في المؤتمر وسيتم نقل كلمته للمؤتمر عبر الاقمار الاصطناعية “.
وانطلقت اليوم في طهران اعمال مؤتمر الوحدة الإسلامية في دورته ال الثانية والثلاثين تزامنا مع أسبوع الوحدة في الرابع والعشرين من تشرين الثاني وحتى السادس والعشرين من الشهر الجاري بمشاركة علماء وشخصيات سياسية وفكرية من جميع انحاء العالم تحت شعار ” القدس ، محور وحدة الأمة”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تحقيق لقناة تلفزيونية اسرائيلية يظهر حجم الكارثة التي سببتها صواريخ حزب الله لمستطنات الاحتلال في الجليل

أجرت القناة “الـ12” الإسرائيلية تحقيقاً بعنوان “هكذا نخسر الشمال”، قام فيه مراسلها، يوسي مزراحي، بجولة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *