أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / عوائل شهداء البحرين يوجهون دعوات لمقاطعة الانتخابات الصورية التي يشرف عليها النظام الخليفي

عوائل شهداء البحرين يوجهون دعوات لمقاطعة الانتخابات الصورية التي يشرف عليها النظام الخليفي

أصدرت مجموعة من آباء الشهداء وأمّهاتهم وعوائلهم بيانًا ، دعوا فيه إلى مقاطعة الانتخابات الصورية التي يتحكم بنتائجها النظام الخليفي٫ كما دعوا الى التوقيع على العريضة الشعبيّة المطالبة بتقرير المصير من خلال تشكيل مجلس تأسيسيّ لصياغة دستور يخطه الشعب بيده.

وأشاد البيان بتضحيات شعب البحرين وتقديمه أكثر من 200 شهيد في ثورته انتصارًا لقضاياه الوطنيّة ولانتزاع حقوقهِ المطلوبة عبر عقودٍ من الزمن داسَ فيها هذا النظام على كراماتِه ومقدساتِه.
وقال آباء الشهداء أنّهم لا يعبّرُون في بيانهم عما يختلج في نفوسهم من ألم فقد أبنائهم الذين قتلهم الكيان الخليفي بل يستعيدون من خلاله الأسباب التي من أجلها خرج هؤلاء حاملين أرواحهم على أكفهم في لحظةِ وعيٍ، ويستذكرون الأهداف التي سعوا للوصول إليها، موضحين أنّ الشهداء يمثلون حالة وطنية تعبر عن قناعاتٍ وطنيةٍ عند هذا الشعب بضرورة التغيير الحقيقي الذي من أجله استشهدوا.
وشدّدت عوائل الشهداء على عدم الانخراط في إجراءات النظام الشكلية ومنها انتخابات البرلمان الصوري المزمعة غدًا لتثبيت كيانه أو إسباغ الشرعية على تشريعاته وقوانينه أو إعانته على حيازة المبررات التي بها يمارس أساليبه في الحكم القمعي لهذا الشعب طوال العقود السابقة، مؤكّدين أنّ مقاطعة هذه الانتخابات والتحريض على مقاطعتها من صنف التضحيات التي قدمها الشهداء عندما استرخصوا دماءهم في سبيل التغيير الحقيقي، داعين جميع أبناء الشعب الأبيّ إلى التوقيع على العريضة المطالبة بتقرير مصيره من خلال تشكيل مجلس تأسيسي.
وجاء في بيان عوائل شهداء البحرين : في هذا المنعطف الزمني الحالك من تاريخ الوطن وعلى مقربة أيامٍ من حدث الانتخابات البرلمانية الصورية في نسختها الرابعة (نوڤمبر ٢٠١٨) أنّ المسؤوليةِ الوطنيةِ تقتضي التذكير بتضحيات الشهداء على أنّها حالةُ من الإصرار والثبات وتجديد العهد على النهوض المجتمعي وتآلف قوى الخير والتقدم فيه لاستمرار المسير حتى نيل المطالب الشعبية، وبلوغ الغايات الوطنية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

السفير الايراني في بغداد : اتخذنا اجراءاتنا للتعاون والتنسيق مع العراق في مراسم زيارة الاربعين المليونية

قال سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية في العراق محمد كاظم آل صادق : إن إيران مستعدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *