أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / صحيفة اسرائيلية تكشف : وزير الامن الاسرائيل الاسبق ” يعالون ” اجتمع بجماعات سورية مسلحة

صحيفة اسرائيلية تكشف : وزير الامن الاسرائيل الاسبق ” يعالون ” اجتمع بجماعات سورية مسلحة

كشف الموقع الالكتروني لصحيفة “هآرتس”٫ نقلا عن ضابط سابق في جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن وزير الأمن الأسبق موشيه يعالون، التقى أعضاء في جماعات مسلحة سورية نشطت في الجنوب السوري خلال شغله منصب وزير الأمن.

ونقل الموقع الإلكتروني لصحيفة “هآرتس”الخميس، عن غرشون هكوهين، وهو ضابط سابق برتبة لواء في الاحتياط بالجيش الإسرائيلي، أنه حضر عندما كان قائدا لفيلق هيئة الأركان العامة في الجولان السوري أحد اللقاءات التي عقدها يعالون مع من صفهم بـ”ناشطين سوريين من الطرف الآخر”.
وروى هكوهين خلال مؤتمر نظمه المعهد الإسرائيلي للديمقراطية، أن يعالون خلال اجتماعه بثلاثة أشخاص، سأل أحدهم: “هل أنت سلفي؟”، فأجابه “بصراحة، أنا لا أعرف من هو السلفي. إذا كان ذلك يعني أني أصلي أكثر، فنعم، كنت أصلي يوم الجمعة فقط، والآن أصلي 5 مرات في اليوم. وأنا أجلس مع وزير الأمن الصهيوني، ولذلك فأنا لا أعرف” إن كنت سلفيا أم لا.
يذكر أن مجلة “فورين بوليسي” الأمريكية، كشفت في تقرير نشرته في سبتمبر الماضي، أن إسرائيل سلحت ومولت ما لا يقل عن 12 جماعة في جنوب سورية، وذلك وفقا لأكثر من 24 شخصا من قيادات هذه الجماعات.
وقالت المجلة في تقريرها، إن البرنامج السري الذي أدارته الحكومة الإسرائيلية كان يهدف إلى منع قوات محور المقاومة ٫ من الاقتراب من المناطق الحدودية في الجولان السوري المحتل ٫ ووصقت المجلة هذه القوات بالقوات الموالية لايران.
وشمل التسليح الإسرائيلي لهذه الجماعات حسب “فورين بوليسي”، بنادق هجومية ومدافع رشاشة وقاذفات هاون وسيارات رباعية الدفع، فيما كانت الأجهزة الأمنية الإسرائيلية تسلم الأسلحة عبر ثلاث بوابات تربط أراضي الجولان المحتلة بباقي الأراضي السورية.
وأشارت المجلة إلى أن هذه المعابر هي ذاتها التي زعمت إسرائيل مرارا بأنها تستخدمها “لتقديم المساعدات الإنسانية لسكان جنوب سورية”، واتضح أن هذه المساعدات كانت عبارة عن أسلحة لجماعات مسلحة أعلنت ولاءها لتل أبيب وعداءها لإيران.
وبيّنت المجلة أن التسليح الإسرائيلي للجماعات المسلحة انتهى في يوليو الماضي، بالتزامن مع عودة انتشار الجيش السوري في منطقة فك اشتباك القوات بالجولان.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“فيتو” أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

تكريسا لعدائها للشعب الفلسطيني ودعما للكيان الصهيوني وجرائمه ٫ اسقطت الولايات المتحدة قراراً يدعو إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *