أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / وزير الخارجية ظريف في روما : ايران لاتعتزم اعادة التفاوض مع الولايات المتحدة بشان الاتفاق النووي
وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف

وزير الخارجية ظريف في روما : ايران لاتعتزم اعادة التفاوض مع الولايات المتحدة بشان الاتفاق النووي

أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف اليوم الخميس، أن طهران لا تعتزم إعادة التفاوض على اتفاق إيران النووي الموقع في 2015 كما تطالب الولايات المتحدة.

وقال خلال مؤتمر دولي في العاصمة الإيطالية روما، إن الشعب الإيراني سيصمد في وجه العقوبات الأمريكية، مشيرا إلى أن العقوبات لن تقف حائلا دون تحقيق أهداف الاتفاق النووي.
وأضاف ظريف: “هناك طرق كثيرة للتعاون بين الشركات الإيطالية والإيرانية.. ونحن نسعى حاليا لتعبيد هذه الطرق عبر الاتحاد الأوروبي أوالتعاون الثنائي”.
من جانبه، نوه رئيس غرفة التجارة الإيطالية الإيرانية المشتركة الساندرلو إلى ماضي العلاقات التجارية بين البلدين وإلى حجم التبادل التجاري بينهما والبالغ خمسة مليارات يورو، ما يجعل إيطاليا الشريك التجاري الأول لإيران في أوروبا، مؤكدا أن لدى الشركات الإيطالية أرضية جيدة للعمل في إيران وبإمكانها عبر تخطي بعض الصعاب الحفاظ على العلاقات الاقتصادية والتجارية وتطويرها.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

جيش الاحتلال الاسرائيلي يقر بمقتل ثلاثة جنود له في عملية اطلاق النار قرب رام الله

اقر جيش الاحتلال الاسرائيلي بمقتل 3 جنود اسرائيليين وأصيب رابع بجراح بالغة الخطورة في عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *