أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / منظمة حقوقية فرنسية تقيم دعوى امام ” محكمة فرنسية ” ضد “محمد بن زايد” لتورطه في جرائم حرب في اليمن

منظمة حقوقية فرنسية تقيم دعوى امام ” محكمة فرنسية ” ضد “محمد بن زايد” لتورطه في جرائم حرب في اليمن

قدمت منظمة التحالف الدولي لحماية الحقوق والحريات دعوى قضائية امام محكمة باريس ضد القوات المسلحة الاماراتية ، ممثلة بشخص محمد بن زايد، وذلك بتهمة ارتكاب جرائم حرب في اليمن منذ مشاركة الامارات في العدوان على اليمن في مارس – اذار عام ٢٠١٥.

وجاء هذا التطور بعد تسارع الدعوات الدولية والاممية بالتنديد بالجرائم التي يرتكبها العدوان السعودي الاماراتي على اليمن المدعوم امريكيا ٫ جيث تتحمل الامارات وولي عهدها محمد بن زايد مسؤولية الجرائم المروعة التي يرتكبها تحالف العدوان على الشعب اليمني بقصف بناه التحتية من محطات مياه الشرب ومحطات الطافة الكهربائية والمستشفيات والمدارس ٫ وفصف الاحياء السكنية باستهداف متعمد للمدنيين من الاطفال والنساء .
وعلى خلفية تلك الجرائم، تقدم التحالف الدولي لحماية الحقوق والحريات ومجموعة مواطنين يمنيين بدعوى قضائية في باريس بشأن جرائم حرب باليمن.
صحيفة L’Express” الفرنسية، كشفت بأن المحامي الفرنسي، جوزيف بريهام، قام بإحالة دعوى قضائية في محكمة باريس ضد القوات الإماراتية.
الدعوى القضائية ضد نائب قائد القوات المسلحة الاماراتية وولي عهد ابو ظبي محمد بن زايد تشمل الاتهام بارتكاب جرائم حرب والتواطؤ في سلسلة من اعمال التعذيب والمعاملة غير إلانسانية في اليمن، وهو مسؤول عن هجمات اصابت مدنيين.
قضية تاتي ايضا بموازاة ضغوط تمارس على الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لتقييد مبيعات الأسلحة للسعودية والإمارات، حيث يتم تجربة الجديد من تلك الاسلحة وبخاصة القنابل الفتاكة والمحرمة دوليا ضد اهداف مدنية، بالاضافة في استمرار السلطات الفرنسية بتاسيس قاعدتين عسكريتين لها في الامارات، واحدة بحرية بميناء أبو ظبي، واخرى جوية بقاعدة الظفرة جنوب غرب أبو ظبي.
وبحسب منظمة انقذوا الاطفال فإن الامارات شريكة في تداعيات العدوان، وخصوصا في تسببها في وفاة خمسة وثمانين الف طفل دون سن الخامسة، بسبب المرض والجوع، كما انها شريكة في خسائر ببمليارات الدولارات لتدميرها البنى التحتية اليمنية جراء مئات الغارات الجوية، اضافة الى جرائمها في انشاء السجون السرية في جنوب اليمن والتي شهدت اعمال تعذيب وحشية لمعارضي الاحتلال والعدوان.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسؤولون إسرائيليون ينتقدون حجم الهجوم التخريبي في إيران : ” مسخرة “!

اعلن مصدز عسكري في ايران ان الدفاعات الجوية الإيرانية أسقطت، فجر اليوم الجمعة، مسيرات صغيرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *