أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / اقليم كردستان / وفد من ” البيشمركة ” يزور هنغاريا لعقد اتفاقات عسكرية واستخباراتية متجاوزا على اختصاص وزارة الدفاع بابرام الاتفاقات الدولية

وفد من ” البيشمركة ” يزور هنغاريا لعقد اتفاقات عسكرية واستخباراتية متجاوزا على اختصاص وزارة الدفاع بابرام الاتفاقات الدولية

في تحد للحكومة الاتحادية وتجاهل للدور الحصري بوزارة الدفاع العراقية في عقد الاتفاقات العسكرية مع الدول الاخرى ٫ يقوم وفد كوردي يمثل ما يعرف بوزارة البيشمركة في اقليم كردستان برئاسة شيخ جعفر شيخ مصطفى قائد القوات 70 في قوات بيشمركة ، بزيارة الى هنغاريا حيث التقى كبار المسؤولين في وزارة الدفاع وهيئة الاركان ومؤسة مكافحة الارهاب الهنغارية.

وتساءل المراقبون فيما تعد هذه الزيارة لوفد وزارة البيشمركة لهنغاريا ٫ تحديا للسلطة الاتحادية وتجاهلا متعمدا لدور وزارة الدفاع العراقية في بغداد التي تعد هي المسؤولة عن الاتفاقات العسكرية مع الدول الاخرى ٫ في طل تاكيد مصادر كردية بان وفد البيشمركة لم يضم اي مسؤول وضباط يمثلون وزارة الدفاع العراقية .
واكدت مصادر مطلعة لشبكة نهرين نت الاخبارية : بان رئيس الوفد شخ جعفر شيخ مصطفى، تجاهل ذكر اي دور لوزارة الدفاع العراقية في محاربة الارهاب ولادفاع عن سيادة العراق٬ وانما حرص على ذكر ما اسماه ببطولات البيشمركة في الدفاع عن ” سيادة كردستان ” متجاهلا دور الجيش العراقي والحشد الشعبي في عمليات محاربة وهزيمة الارهاب .
وقال رئيس الوفد ان ” البيشمركة حاربت الارهاب نيابة عن العالم ” !! متجاهلا اي ذكر لدور الجيش العراقي والحشد الشعبي في هذا الشان .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مركز ستراتفور الاستخباراتي الأميركي للدراسات الإستراتيجية والأمنية يتوقع اعلان السعودية وقف حربها على اليمن بسبب الهزائم المتلاحقة وانخفاض عائدات النفط

قال مركز ستراتفور الاستخباراتي الأميركي للدراسات الإستراتيجية والأمنية إن السعودية بدأت تلمح برغبتها في الخروج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *