أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / اقليم كردستان / برزاني في بغداد لاعادة تطبيع علاقات اربيل مع بغداد في ظل حكومة عادل عبد المهدي

برزاني في بغداد لاعادة تطبيع علاقات اربيل مع بغداد في ظل حكومة عادل عبد المهدي

لأول مرة منذ أكثر من عام، وصل رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني، مسعود برزاني، اليوم الأربعاء إلى العاصمة العراقية بغداد لعقد اجتماعات مع القيادة الجديدة للبلاد.

ومن المقرر ان يلتقي برزاني في بغداد عددا من القادة وزعماء الكتل، بمن فيهم رئيس الوزراء عادل عبد المهدي ورئيس البرلمان محمد الحلبوسي.
كما سيبحث برزاني في العاصمة الأوضاع السياسية وتشكيل الحكومة ، ومن المقرر أن يعقد أيضا اجتماعا مع رئيس الجمهورية برهم صالح.
على صعيد اخر ٫ اكد مصدر في برلمان كردستان اليوم الاربعاء، عدم التوصل لاي اتفاق سياسي حول استئناف جلسات البرلمان.
وكان برلمان كردستان قد عقد في 6 تشرين الثاني الجاري، جلسته الافتتاحية للدورة البرلمانية الخامسة ٫ وتم وبحسب النظام الداخلي للبرلمان استدعاء اكبر الأعضاء عمرا لاداء القسم القانوني وادارة الجلسة والذي قام بدوره بقراءة أسماء جميع الأعضاء لاداء القسم القانوني ومن ثم طالب النواب بإبقاء الجلسة مفتوحة لحين وصول الجهات السياسية الى اتفاقيات حول تشكيل الحكومة المقبلة في إقليم كوردستان، ورفع الرئيس الجلسة وابقتها مفتوحة لحين الاتفاق على تشكيل الحكومة القادمة ٫ولم يتم تحديد موعد الجلسة المقبلة .
وكان وفد من الحزب الديمقراطي الكوردستاني قد زار مؤخرا المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكوردستاني بمدينة السليمانية لتقريب وجهات النظر وبحث تشكيل الحكومة المقبلة في اقليم كوردستان ٫ فيما تحتفظ حركة التغيير بموقف متشدد مما اسماه اصرار الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني على تقاسم الكعكة بينهما على حساب القوى الاخرى.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

افغانستان : تفجير ارهابي مزدوج يؤدي الى استشهاد 14 شخصا في مدينة باميان ذات الاغلبية الشيعية

قالت الداخلية الأفغانية، اليوم الثلاثاء، إن 14 شخصا استشهدوا في تفجير ارهابي مزدوج وقعا بولاية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *