أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / ممثلية ايران في الامم المتحدة ترد على ” نكي هايلي ” : اتهامات امريكا ضد ايران قائمة على معلومات مضللة ومزيفة

ممثلية ايران في الامم المتحدة ترد على ” نكي هايلي ” : اتهامات امريكا ضد ايران قائمة على معلومات مضللة ومزيفة

أصدرت ممثلية ايران لدى الامم المتحدة بياناً وصفت فيه الإتهامات التي أطلقتها أمس الإثنين نيكي هايلي الممثلة الامريكية المستقيلة لدى الامم المتحدة ضد ايران بأنها قائمة على معلومات خاطئة لاأساس لها من الصحة؛ مؤكدة على أنّ التخويف من ايران بات عادة لدى الولايات المتحدة.

وجاء في البيان الذي صدر عن الممثلية عشية أمس الإثنين: لقد قامت الممثلة الأمريكية ‘اليوم الاثنين’ وللمرة الثانية عبر توظيف معلومات ملفقة في إجتماع اقيم بمجلس الأمن حول الشرق الاوسط بإستغلال المجلس لتوجيه إتهامات ضد ايران تخلو من الصحة.
وكانت نيكي هايلي الممثلة السابقة لواشنطن لدى الامم المتحدة والتي شاركت أمس الإثنين في مجلس الأمن تحت عنوان فلسطين، لم تعتبر التقرير الذي رفعه نيكولاي ملادينوف منسق الامم المتحدة في شؤون الشرق الاوسط صحيحاً فضلاً عن إطلاقها إتهامات ضد ايران خلال الإجتماع.
وأضاف البيان: إنّ ممثلة الولايات المتحدة إستندت في معلوماتها المزيفة والمضللة التي جمعتها من «زمرة المنافقين» (منظمة إرهابية مسؤولة عن إرتكاب مجازر بحق 17 الف ايراني والكثير من العراقيين، أخرجتها واشنطن من قائمة الجماعات الارهابية ومنحت أعضاءها لجوءا في أراضيها) اتهمت ايران باجراءات ارهابية كاذبة.
وأضافت ممثلية ايران لدى الامم المتحدة في بيانها ر: إنّ ما صرّحت به نيكي هايلي حول دعم ايران للهجوم على القنصلية الامريكية في البصره كذبة.
واضاف البيان: إنّ التخويف من ايران بات عادة متَّبَعة لدى ممثلة أمريكا لدى الامم المتحدة توظفها للتغطية على جرائم الكيان الصهيوني الممارسة ضد الفلسطينيين وتدعم خلالها هذه الجرائم.
و صرّحت ممثلية ايران لدى الامم المتحدة بأنّ واشنطن خلافاً لجميع مساعيها في نشر المعلومات المغلوطة، عجزت منذ البداية في خداع الرأي العام ولم تبلغ غايتها من تنفيذها مهمتها.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس الاذربيجاني يعلن السيطرة على مدينة ثالثة في اقليم قره باغ

قال الرئيس الأذري إلهام علييف إن جيش بلاده سيطر على مدينة ثالثة بمحيط قره باغ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *