أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / نواب من كتل برلمانية مختلفة يطالبون بانهاء الوجود العسكري الامريكي في العراق

نواب من كتل برلمانية مختلفة يطالبون بانهاء الوجود العسكري الامريكي في العراق

طالبت كتل نيابية في مجلس النواب ٫ بإنهاء الوجود العسكري الأمريكي في البلاد مؤكدة أن استمراره يشكل مصدر تهديد دائم للأمن الوطني.

وقال النائب عن كتلة مجلس النواب علي البديري : إن “الوجود العسكري الأمريكي يهدد أمن واستقرار البلاد جراء علاقته المكشوفة مع التنظيمات الإرهابية التي تتحرك في الصحراء الغربية تحت مظلته”.
بدوره أكد النائب عن ” كتلة الصادقون ” حسن سالم أن مجلس النواب والحكومة الحالية يعتزمان إلغاء الاتفاقية الاستراتيجية مع واشنطن خلال الأسابيع المقبلة موضحاً أن واشنطن لم تلتزم ببنود الاتفاقية الأمنية مع العراق وأخلت بشروط تسليحه وأن استمرار العمل بهذه الاتفاقية إخلال بالسيادة الوطنية.
من جهته حذر النائب عن ” تحالف البناء ” أحمد حيدر من مواصلة التدخل الأمريكي السافر وانتهاكاته بحق العراق وخاصة إدراج بعض فصائل الحشد الشعبي والمقاومة على لائحة الإرهاب مبيناً أن البرلمان سيرد بالمثل على ذلك وسيتخذ موقفاً إزاء تلك التدخلات.
وأضاف حيدر إن “الحشد الشعبي مؤسسة عسكرية عراقية وفق القانون وجزء لا يتجزأ منها وقدم تضحياته من أجل تحرير الأراضي العراقية من تنظيم داعش الإرهابي”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

اجتماع مجلس الوزراء يقرر عدد قرارات من بينها منح اعضاء المنتخب الوطني قطعة ارض وجواز سفر دبلوماسي

ترأس رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، الجلسة الاعتيادية الرابعة لمجلس الوزراء، جرى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *