أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / موقع خبري امريكي : ترامب اخبر مساعديه انه من ” العبث ” المبالغة باهمية مقتل خاشقجي !!

موقع خبري امريكي : ترامب اخبر مساعديه انه من ” العبث ” المبالغة باهمية مقتل خاشقجي !!

نقل موقع “Axios” عن مصادر في البيت الأبيض أن الرئيس دونالد ترامب كشف في حوار مع مساعديه أمس عن اعتقاده بأنه من العبث المبالغة في أهمية قضية مقتل الصحفي جمال خاشقجي للمجتمع الدولي ٫ بعدما توصل تقرير للمخابرات المركزية الامريكية بان ولي العهد السعودي محمد بن سلمان متورط باصدار اوامر قتل الصحفي المعارض خاشقجي.

ووفق الموقع الإخباري الأمريكي فإن مصادره زعمت أن ترامب لا ينوي أن “يثير ضجة” حول مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده باسطنبول.
ونقلت تلك المصادر عن الرئيس الأمريكي أيضا أنه وصف في محادثاته الخاصة عملية القتل بأنها “سيئة جدا”، لكنه سارع إلى القول إن دولا أخرى تتعامل معها الولايات المتحدة، بما في ذلك الصين، “اقترفت أشياء كثيرة سيئة”.
وكانت صحيفة واشنطن بوست قد نقلت في وقت سابق عن مصادر في وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية، أن الوكالة خلصت إلى أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان قد أعطى أمر تصفية خاشقجي، في حين أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قال للصحفيين أمس الأول إن الولايات المتحدة ستنشر في القريب، وربما يوم الثلاثاء، “تقريرا متكاملا” عن مقتل الصحفي السعودي
واعتبر ترامب أنه من العبث حين يبالغ الكثيرون في أهمية مقتل شخص واحد للمجتمع الدولي، وساق أمثلة عن الأساليب العنيفة في الدول الأخرى.
علاوة على ذلك، نُسب للرئيس الأمريكي أنه تساءل أمام مساعديه قائلا: “لماذا يجب على الولايات المتحدة اتخاذ موقف بشأن قضية خاشقجي، إذ أن الصحفي لم يكن مواطنا أمريكيا، ولم تحدث الجريمة على أراضيها”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الجيش اليمني واللجان الشعبية في صنعاء يعلنون اسقاط طائرة استطلاع صينية الصنع تابعة للعدوان السعودي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية في صنعاء، اليوم الأربعاء، عن إسقاط طائرة استطلاع مقاتلة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *