أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / منظمة بدر تندد بطلب الخارجية الامريكية حل ” الحشد الشعبي ” كشرط لاستثناء العراق من حظر التجارة مع ايران

منظمة بدر تندد بطلب الخارجية الامريكية حل ” الحشد الشعبي ” كشرط لاستثناء العراق من حظر التجارة مع ايران

ردت منظمة “بدر” لتي يتزعمها القيادي في الحشد الشعبي هادي العامري ، على تصريح الخارجية الأمريكية بخصوص شرط واشنطن لاستثناء العراق من تطبيق العقوبات على إيران.

وقال رئيس كتلة “بدر” في مجلس النواب، حسن الكعبي، في بيان صحفي أصدره اليوم الأحد، إن “الحكومة العراقية تتمتع بالسيادة الكاملة، ولا وجود لفصائل مسلحة خارج منظومة الحكومة”.
وأضاف أن “شرط واشنطن بإنهاء الفصائل المسلحة مقابل الاستثناء من عقوبات إيران أمر لا مبرر له حيث أن جميع المقاتلين ضمن الحشد الشعبي الذي شرع له قانون في البرلمان”.
ورد الكعبي بهذا البيان على تصريحات المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، هيذر ناويرت، التي قالت جددت مطالبة الولايات المتحدة للعراق بإزالة الحشد الشعبي كشرط لاستثناء البلاد من تطبيق العقوبات الأمريكية ضد ايران.
وفرضت الولايات المتحدة في وقت سابق من نوفمبر حزمة ثانية من العقوبات التي تعيد تطبيقها ضد إيران بسبب برنامجها النووي، وتستهدف هذه الإجراءات التقييدية القطاعين النفطي والمالي الإيرانيين واضطرت ادارة ترامب الى استثناء عدة دول من التعامل مع ايران وشرائ النفط والغاز منها بعدما ابدت بعض هذه الدول رفضا للعقوبات الامريكية على ايران ٫ ومنها تركيا والصين وروسيا بالاضافة الى الاتحاد الاوروبي وكوريا الجنوبية ٫ اما في العراق فكان موقف السلطات العراقية في رفض الحظر الامريكي على ايران ٫ رفضا خجولا ولم يقم اي مسؤول في الحكومة العراقية ولا اية كتلة نيايية في اعلان التحدي لقانون الحظر الامريكي على ايران ٫ والاعلان على ان مصلحة العرق وشعب العراق فوق كل اعتبار وان الحظر الامريكي لايعني ان يسمح العراق بضرب علاقاته الاقتصادية والتجارية مع ايران .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مندوب ايران في الامم المتحدة يحذر الكيان الاسرائيلي من اية خطوة خاطئة .. نافيا دور بلاده في التفجير الذي تعرضت له سفينة اسرائيلية في خليج عمان

حذرت إيران كيان الاحتلال الاسرائيلي رائيل من عواقب “أي خطوة خاطئة قد تقدم عليها” ٫ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *