أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الرئيس برهم صالح في طهران : العراق لن ينسى دعم ايران له في محاربة الارهاب

الرئيس برهم صالح في طهران : العراق لن ينسى دعم ايران له في محاربة الارهاب

دعا الرئيس برهم صالح، السبت من طهران، إلى بناء علاقات قوية مع إيران وتطويرها “لأنها ستكون لصالح العراق والمنطقة” مشيدا بدعم ايران للعراق في محاربة الارهاب في العراق ٫ فيما شدد الرئيس الايراني روحاني على ان أمن العراق وتطوره جزء من أمن إيران وتطورها”.

وقال صالح خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الإيراني حسن روحاني: “العراق لا ينسى دعم إيران له أيام مواجهة الاستبداد الصدامي”.
وأضاف: “بعد هزيمة داعش ٫ اننا في العراق نقف عند استحقاقين، استحقاق إعادة الإعمار واستحقاق الاستقرار السياسي، ولا نريد أن تكون بلادنا ساحة للصراع بين القوى المتنافسة”.
وأشار برهم صالح إلى أن زيارته تندرج في إطار: “إيصال رسالة بغداد الواضحة والصريحة، وهي إدراك أهمية العلاقات الثنائية السياسية والثقافية والاقتصادية بين البلدين”.
من جهته، قال الرئيس الإيراني حسن روحاني خلال مؤتمر صحفي مع الرئيس برهم صالح إن: “المنطقة ليست بحاجة إلى التدخلات الأجنبية في شؤونها”، وأضاف: “نأمل بنهاية الحرب على اليمن في أسرع وقت وعودة الاستقرار إلى سوريا”.
وأكد الرئيس الإيراني أن: “أمن العراق وتطوره جزء من أمن إيران وتطورها”، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق على إنشاء مناطق للتجارة الحرة بين البلدين.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد محمد الضيف يدعو الامة الى الزحف نحو فلسطين والمشاركة في تحرير الاقصى

وجه قائد هيئة أركان كتائب القسام محمد الضيف، كلمة للأمة الإسلامية هي الثانية منذ السابع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *