أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / اكثر من 300 اسرائىلي تقدموا بطلبات لضريبة الاملاك لتعويض الاضرار في منازلهم وشققهم بسبب صواريخ المقاومة

اكثر من 300 اسرائىلي تقدموا بطلبات لضريبة الاملاك لتعويض الاضرار في منازلهم وشققهم بسبب صواريخ المقاومة

ذكرت صحيفة “يسرائيل هيوم العبرية” أن حجم الأضرار المباشرة خلال جولة التصعيد الأخيرة في الجنوب، فاقت التوقعات لتصل الى عشرات الملايين من الشيكلات في عسقلان لوحدها .

وقالت الصحيفة العبرية، إن إحصاء الأضرار بالجنوب يواصل الزيادة، وحتى مساء اليوم، تم تقديم حوالى 406 طلب تعويض لسلطة ضريبة الأملاك في إسرائيل، منها: 317 للمنازل والشقق السكنية، و81 طلبا للمركبات، و4 للحقول الزراعية.

وبحسب الصحيفة العبرية، بلغ عدد طلبات التعويض للأضرار، يوم الأربعاء الماضي 355 فقط، ومن المتوقع زيادة طلبات التعويض خلال الأيام القادمة، جراء الأضرار المباشرة، وأن يصل حجم التعويضات الى عشرات ملايين الشوكل.ووفقا للصحيفة “يسرائيل هيوم”، في عسقلان التي تلقت غالبية الإصابات والأضرار، خلال الجولة الأخيرة جراء سقوط الصواريخ، تم تقديم 312 طلبا للتعويض، منها: 286 للشقق السكنية والمنازل، و36 للمركبات.
أما مستوطنة “سديروت”، فتلقت 40 إصابة مباشرة منها: 19 في الشقق السكنية والمنازل، و21 مركبة، ومستوطنة “نتيفوت” تلقت لوحدها 21 إصابة. وبقية مستوطنات غلاف غزة، تلقت 39 ضربة أو إصابة مباشرة، منها: 13 بالمنازل، و18 بالمركبات.وأشارت الصحيفة العبرية، الى أن وزير العمل والرفاه الإسرائيلي، “حاييم كاتس”، ومدير عام التأمين الوطني “مئير شفيلينج”، أعلنوا عن تأجيل موعد تقديم التعويضات لسكان غلاف غزة، حتى تاريخ 19 نوفمبر الجاري.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

اردوغان : التقرير الاممي اكد بما لايدع مجالا للشك تورط المسؤولين السعوديين في جريمة قتل خاشقجي

تعهد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بأن يدفع المسؤولون عن قتل الصحفي السعودي، جمال خاشقجي، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *