أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / الرئيس روحاني : الامريكيون سيهزمون وايران تمتلك الكثير من السبل لبيع نفطها

الرئيس روحاني : الامريكيون سيهزمون وايران تمتلك الكثير من السبل لبيع نفطها

شدد الرئيس الايراني حسن روحاني ٫ على الوقوف بقوة امام المؤامرة الاميركية وان الامريكيين سيهزمون ٫ وان الصمود يتطلب الاستفادة من جميع الطاقات الداخلية في المجالات الانسانية والجغرافية والمادية٫ مؤكدا ان ايران تمتلك الكثير من السبل لبيع نفطها بما يحبط تاثير الحظر الاميركي.

وقال الرئيس روحاني : لقد ادرك العالم كله اليوم بان الاميركيين يطلقون مزاعم فارغة ويمارسون دعاية مزيفة ويتابعون اهدافا لن يصلوا اليها مطلقا واضاف، لقد تصوروا بانهم سيقطعون تصدير النفط الايراني تماما الا انهم ادركوا في الايام الاخيرة بان هذا الامر غير ممكن عمليا، سواء بسبب قضاياهم الداخلية او بسبب اسعار النفط.
واضاف، لقد ادرك الاميركيون باننا نبيع نفطنا ولنا الكثير من السبل بحيث يصبح الحظر معها عديم التاثير، وهو ما يعد عملا قيما جدا تم انجازه.
وتابع الرئيس الايراني، لقد وجهنا مؤشرا واضحا وحازما الى اميركا باننا نبيع نفطنا ونصون علاقاتنا المالية مع العالم ومن الممكن ان يترافق ذلك مع شيء من الصعوبة والتعقيد الا ان وزارة النفط والبنك المركزي ووزارة الاقتصاد ومنظمة التخطيط والميزانية وسائر الوزراء والمسؤولين يقفون بحزم امام اميركا.
واعرب عن ثقته بان الاميركيين سيُهزمون في هذا الطريق الخاطئ الذي انتهجوه واضاف، ان كان يهمهم امن المنطقة كما يزعمون فليس هذا هو طريق الصواب وان كانوا يحترمون شعب وتاريخ ايران كما يدعون فليس هذا هو الطريق الصحيح ايضا. لقد اختاروا الطريق الخاطئ وسيهدرون سمعتهم في العالم اكثر فاكثر.
واضاف روحاني خلال اجتماع الحكومة: ان حكام البيت الابيض وبناء على افكارهم الفارغة تصوروا بان يوم 13 آبان (4 تشرين الثاني /نوفمبر) سيكون يوم نهاية الجمهورية الاسلامية الايرانية عبر اجراءات الحظر والضغوط والظروف التي اختلقوها في منظومتهم الاعلامية لبث اليآس لدى الشعب الايراني.
كما اعتبر الطريق الذي انتهجته اميركا في المنطقة طريقا خاطئا واضاف، ان كانت اميركا تتصور بانها يمكنا القضاء على الشعب الفلسطيني وانهاء قضية اللاجئين الفلسطينيين الى الابد او انها قادرة على فرض الاستسلام على اهالي غزة عبر دعم الكيان الصهيوني، فهي مخطئة تماما، لان الطريق الصحيح هو احترام حقوق الشعب الفلسطيني.
واكد الرئيس روحاني : ان صفقة القرن لانهاء القضية الفلسطينية لن تفلح وقال، انه ليس بامكان الاميركيين والصهاينة قمع الشعوب الكبرى في المنطقة وحن ندعم الشعوب المظلومة ومنها الشعب الفلسطيني كما في السابق.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“فيتو” أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

تكريسا لعدائها للشعب الفلسطيني ودعما للكيان الصهيوني وجرائمه ٫ اسقطت الولايات المتحدة قراراً يدعو إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *