أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / المبعوث الامريكي الخاص الى سوريا يكشف عن محاولات لاقناع روسيا بدفع ايران للانسحاب من سوريا

المبعوث الامريكي الخاص الى سوريا يكشف عن محاولات لاقناع روسيا بدفع ايران للانسحاب من سوريا

في موقف يدلل على العجز الامريكي في مواجهة ايران في سوريا والعجز على دفعها بالانسحاب من سوريا ٫ أعلن المبعوث الأمريكي الخاص إلى سورية جيمس جيفري أن الولايات المتحدة تحاول إقناع روسيا بضرورة انسحاب القوات الإيرانية من سورية.

وقال جيفري خلال مؤتمر صحفي له، اليوم الأربعاء، إن الولايات المتحدة لا ترى أن الحضور الإيراني في سورية يصب في مصلحة أحد.
وأضاف جيفري : “مهمتنا تتمثل في إقناع الجميع، بمن فيهم الروس بأن ذلك (أي انسحاب العسكريين الإيرانيين) يعتبر السبيل الأفضل لضمان السلام والاستقرار والأمن ليس في سورية فقط، بل والمنطقة كلها”.
وصرح جيفري بأنه بإمكان واشنطن وموسكو تجاوز الخلافات حول سورية على المستوى السياسي، مشيرا إلى أن الحوار السياسي مستمر على كافة المستويات.
وفي هذا الصدد أعاد جيفر إلى الأذهان القمة بين الرئيسين فلاديمير بوتين ودونالد ترامب، وزيارة مستشار ترامب للأمن القومي جون بولتون إلى موسكو، مشيرا إلى أن جزءا كبيرا من المباحثات كان مكرسا لسورية.
وأورد مثالا على ذلك إيصال المساعدات الإنسانية إلى مخيم الركبان للنازحين السوريين، مشيرا إلى الصعوبات المتعلقة بإيصال المساعدات تم تجاوزها “على المستوى السياسي” بالذات.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

جيش الاحتلال الاسرائيلي يقر بمقتل ثلاثة جنود له في عملية اطلاق النار قرب رام الله

اقر جيش الاحتلال الاسرائيلي بمقتل 3 جنود اسرائيليين وأصيب رابع بجراح بالغة الخطورة في عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *