أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / الرد الصاروخي للمقاومة في غزة يجبر وزير الدفاع ” ليبرمان ” على الاستقالة لفشل جيش الاحتلال في ردع المقاومة

الرد الصاروخي للمقاومة في غزة يجبر وزير الدفاع ” ليبرمان ” على الاستقالة لفشل جيش الاحتلال في ردع المقاومة

في واحدة من اهم انجازات الرد الصاروخي للمقاومة على عدوان جيش الاحتلال الاسرائيلي ٫ أعلن وزير الحرب الصهيوني أفيغدور ليبرمان، استقالته من منصبه وانسحاب حزبه من الحكومة، داعيا إلى إجراء انتخابات برلمانية مبكرة في البلاد.

القيادي في حركة حماس سامي أبو زهري علّق على استقالة ليبرمان عبر حسابه في “تويتر” مشيراًَ إلى أن “استقالة ليبرمان هي اعتراف بالهزيمة والعجز في مواجهة المقاومة الفلسطينية”.
وبرر ليبرلمان ذلك بأن الرد الإسرائيلي على إطلاق 500 قذيفة صاروخية خلال اليومين الماضيين من قطاع غزة نحو مستوطنات غلاف قطاع غزة ومدينة عسقلان لم يكن مناسبا على حد زعمه.
وأشار ليبرمان في مؤتمر صحفي إلى التهديدات التي تحيط بالكيان الإسرائيلي، مستدركا “لكن كان علينا بالدرجة الأولى أن ننهي مسألة الجنوب (قطاع غزة) فهي تسبق كل شيء والخنوع الذي أبديناه ينعكس على الجبهات الأخرى”.
وأكد ان “نقطتي تحوّل حاسمتين دفعتا بي للاستقالة هما إدخال الأموال إلى غزة وحماس بحقائب ووقف إطلاق النار”،
واضاف ليبرمان: “كان ردنا على 500 صاروخ غير كاف وغير قوي وهذا لا يمكن تقبله”.
وكان الإعلام الاسرائيلي ذكر نقلاً عن مقربين من رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو أنه “إذا استقال ليبرمان سنحل الكنيست وندعو لاجراء انتخابات مبكرة”.
وفي وقت سابق، نقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن مصدر حكومي اسرائيلي قوله إنه إذا استقال ليبرمان “تكون حماس قد أسقطت حكومة اليمين”.
مصدر في حزب “الليكود” قال إنه من المتوقع أن يشغل نتنياهو منصب وزير الأمن بعد استقالة ليبرمان. ورأى المصدر أنه “ليس هناك ضرورة للذهاب الى انتخابات في هذه الفترة الأمنية الحساسة”.
وذكر تقرير لراديو اوستن الاوروبي عن تداعيات الرد الصاروخي للمقاومة على عدوان جيش الاحتلال السرائيلي في غزة ٫ ان المقاومة الفلسطينية وغزة انتصرتا على العدوان الإسرائيلي. وأعلنت الغرفة المشتركة للمقاومة الفلسطينية أن “جهوداً مصرية مقدّرة أسفرت عن تثبيت وقف إطلاق النار بين المقاومة والعدو الصهيوني”.. وأشارت الغرفة إلى أن “المقاومة ستلتزم بهذا الإعلان طالما التزم به العدو الصهيوني”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

جيش الاحتلال الاسرائيلي يقر بمقتل ثلاثة جنود له في عملية اطلاق النار قرب رام الله

اقر جيش الاحتلال الاسرائيلي بمقتل 3 جنود اسرائيليين وأصيب رابع بجراح بالغة الخطورة في عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *