أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / رزير الدفاع الامريكي ” ماتيس ” يعارض دعوة فرنسا والمانيا لتشكيل جيش اوروبي مؤكدا ان ” الناتو ” حجر الزاوية في حماية اوروبا

رزير الدفاع الامريكي ” ماتيس ” يعارض دعوة فرنسا والمانيا لتشكيل جيش اوروبي مؤكدا ان ” الناتو ” حجر الزاوية في حماية اوروبا

ردا على دعوة الرئيس الفرنسي والمستشارة الالمانية لتكشيل جيش اوروبي مستقل عن الولايات المتحدة ٫ للدفاع عن اوروبا ٫ قال وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس : أن حلف شمال الأطلسي “الناتو” يشكل حجر الزاوية في حماية أوروبا.

وشدد ماتيس في تصريح للصحفيين: ” على ان حلف شمال الأطلسي، هو حجر الزاوية في ما يتعلق بحماية أوروبا في مجال الأمن. ونؤيد تماما أن تفعل الدول الأعضاء فيه المزيد لتحمل العبء”.
وكانت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل قد دعت إلى بناء جيش متكامل للاتحاد مؤيدة، بذلك فكرة الرئيس ماكرون كما اقترحت تشكيل مجلس أمن أوروبي لاتخاذ قرارات مهمة وسريعة.
وقالت ميركل: “ينبغي أن نعمل على رؤية مفادها أن نبني يوما ما جيشا أوروبيا حقيقيا، وهو لن يكون جيشا مضادا للناتو وإنما إضافة جيدة للحلف”.
جدير بالذكر أن فكرة ماكرون تشكيل جيش أوروبي مستقل، تسببت بجدل بينه وبين نظيره الأمريكي دونالد ترامب، إذ عارض الأخير الفكرة ودعا الدول الأوروبية إلى تقديم “مساهمة عادلة” في حلف الناتو بدلا من ذلك.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

منظمة هيومن رايتس ووتش حول الاعدامات في دول الخليج : في البحرين هناك 26 ناشطا ينتظرون حكم الإعدام في سجون ال خليفة

وجهت منظمة “هيومن رايتس ووتش” رسالةً إلى الاتحاد الأوروبي، سلطت فيها الضوء على حالة حقوق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *