أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / سرايا القدس تكشف عن ادخال صاروخ جديد في مواجهة جيش الاحتلال الاسرائيلي وبه تم قصف عسقلان

سرايا القدس تكشف عن ادخال صاروخ جديد في مواجهة جيش الاحتلال الاسرائيلي وبه تم قصف عسقلان

كشفت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي مساء الثلاثاء عن إدخالها صاروخاً جديداً للخدمة العسكرية وأنها قصفت به مدينة عسقلان المحتلة خلال جولة التصعيد الحالية.

وقالت السرايا في بيان مقتضب، “أدخلنا صاروخاً جديداً للخدمة العسكرية وقصفنا به مدينة عسقلان المحتلة خلال جولة التصعيد الأخيرة”.
وأعلنت الغرفة المشتركة في بيان لها عن قصف مواقع ومغتصبات العدو برشقات صاروخية متنوعة مما أدى لمقتل وإصابة عدد من الصهاينة وإلحاق دمار كبير في المستوطنات.

تكتيك اطلاق الصواريخ تربك عمل القبة الحديدية

على صعيد اخر ٫ قالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية ظهر اليوم الثلاثاء إن حركة حماس تنتهج سياسة صاروخية مغايرة عن الجولات القتالية السابقة.
وبينت الصحيفة أن مقاتلي الحركة تعمدوا في الجولة الحالية إطلاق رشقات نارية هائلة باتجاه نفس الهدف، سعيا لإرباك منظومة القبة الحديدية والتي تحتوي على قرابة العشرين صاروخا، وإطلاق رشقات وصلت إلى 50 صاروخا في كل مرة، ما شكل إعاقة كبيرة لعمل المنظومة.
وذكرت الصحيفة أن هذا الأمر تكرر أكثر من مرة الليلة الماضية في الغلاف وأيضاً في عسقلان، بينما يحاول الجيش تجاوز هذا التحدي باستجلاب أكثر من بطارية لذات المنطقة.
وتحتوي كل بطارية من بطاريات القبة الحديدية على 20 صاروخا من طراز “تمير”، ويحتاج إعادة تذخيرها إلى فترة زمنية.
وسبق لجيش الاحتلال أن أعلن اليوم عن تمكن القبة الحديدية من اعتراض 120 صاروخا موجهة باتجاه مناطق مأهولة من أصل 400 أطلقت من القطاع خلال ال 24 ساعة الأخيرة فقط.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

غارات اسرائيلية تستهدف مواقع للمقاومة في غزة ردا على 8 صواريخ اطلقت من القطاع باتجاه عسقلان ومستوطنات

شنت طائرات الاحتلال الحربية فجر الجمعة 27 يناير 2023، سلسلة غارات جوية استهدفت مواقعا للمقاومة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *