أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / مستشار الامن القومي يسعى لتبرئة ولي العهد بن سلمان من جريمة قتل خاشقجي وتقطيع جثته
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2018-03-23 19:25:35Z | | ÿUVZÿTUYÿSTXÿÄ_ö ¶Q

مستشار الامن القومي يسعى لتبرئة ولي العهد بن سلمان من جريمة قتل خاشقجي وتقطيع جثته

في ظل مسعي حثيث لتبرئة تورط ولي العهد بن سلمان في قتل خاشقجي وتقطيع جثته واذابتها بمواد كيماوية والتخلص منها ، قال مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون إن من استمع إلى التسجيلات التركية للحادث قال إنه لا يتضمن إشارة لتورط ولي العهد بن سلمان في القضية.

ونقلت وكالة “بلومبرغ” للأنباء اليوم الثلاثاء(13 تشرين الثاني / نوفمبر 2018) عنه القول للصحفيين في سنغافورة، حيث يشارك في قمة إقليمية، إنه لم يسمع التسجيل بنفسه. وردا على سؤال عما إذا كان التسجيل يشير إلى صلة ولي العهد السعودي والحاكم الفعلي لبلاده بالحادثة، قال بولتون :”ليس ذلك هو الاستنتاج الذي خلُص إليه من استمعوا له، وبالتأكيد هذا ليس موقف الحكومة السعودية”. وشدد على أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أكد على ضرورة كشف كل الملابسات المتعلقة بالقضية.
من جانبها، نقلت صحيفة “نيويورك تايمز” اليوم عن ثلاثة أشخاص مطلعين على التسجيل أن عضوا من الفريق الذي نفذ عملية قتل خاشقجي قال لرئيس له عبر الهاتف “أبلغ رئيسك” – وهو من قالت الصحيفة إنه يُعتقد أن يكون محمد بن سلمان- بأنه تم تنفيذ المهمة. وقالت الصحيفة إن العميل السابق لدى جهاز “سي. أي. ايه” برس أو ريدل يعتبر المكالمة الهاتفية هذه دليلا قويا على تورط ولي العهد في القضية وهو ما سيزيد من الضغط على البيت الأبيض لممارسة مزيد من الضغوطات على الرياض ودفعها لكشف ملابسات الجريمة وتقديم المسؤولين عنها إلى العدالة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

جيش الاحتلال الاسرائيلي يقمع مسيرات “لبيك يا أقصى” ويوقع 122 مصاباً

أصيب 122 مواطناً فلسطينياً بينهم 3 مسعفين، إثر قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي المتظاهرين المشاركين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *