أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / مقتل واصابة 180 ضابطا وجنديا ومرتزقا من عناصر العدوان السعودي الامارتي في معارك الحديدة بينهم 10 قادة كتائب و3 قادة سرايا
تدمير عربتي برادلي واحتراق مخزن أسلحة ودبابة في جيزان

مقتل واصابة 180 ضابطا وجنديا ومرتزقا من عناصر العدوان السعودي الامارتي في معارك الحديدة بينهم 10 قادة كتائب و3 قادة سرايا

أكد المتحدث الرسمي للقوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع أن قوات العدو تكبدت خلال الـ 48 ساعة الماضية خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد وذلك في عمليات هجومية للجيش واللجان الشعبية بجبهات الساحل الغربي.

وأشار المتحدث الرسمي في بيان صحفي إلى أن خسائر العدو البشرية بلغت 180 ما بين قتيل ومصاب بينهم 10 قادة كتائب و3 قادة سرايا، موضحا بأن المعلومات الاستخباراتية تؤكد وصول عشرات الجثث إلى المراكز الطبية في المخا، ناهيك عن المصابين.
وقال العميد سريع إن قوات الجيش واللجان الشعبية دمرت 21 آلية ومدرعة وهو ما يرفع عدد المدرعات والآليات المدمرة خلال الأيام الماضية إلى أكثر من 171 مدرعة وآلية على طول مسرح العمليات القتالية في الساحل الغربي.
وكشف المتحدث الرسمي عن عملية عسكرية نوعية للجيش واللجان الشعبية في منطقة كيلو 16 أو ما أصبح يعرف بمثلث الموت حيث تم استدراج قوات التحالف السعودي إلى حقل ألغام في منطقة مفتوحة الأمر الذي أدى إلى مصرع العشرات منهم وفرار من تبقى.
ونوه العميد سريع إلى أن قوات ومرتزقة التحالف حاولت التقدم باتجاه المطار وكذلك باتجاه شمال الكيلو 16 إلا أنها انكسرت بعد تصدي قوات الجيش واللجان الشعبية لها.. مشيرا إلى أن العدوان لجأ إلى تكثيف غاراته الجوية في محاولة منه لفتح خطوط الإمداد من المناطق الجنوبية لمحافظة الحديدة إضافة إلى شنه عشرات الغارات على المناطق الشرقية والجنوبية لمدينة الحديدة.
وأوضح بأن العدوان دفع بتعزيزات من المرتزقة وذلك لفتح خط الإمداد جنوب منطقة الجبلية واستمرت المواجهات 17 ساعة تكبدت فيها قوات العدوان خسائر في العتاد والأرواح وفرار كتيبة كاملة من ميناء الحيمة نتيجة الخسائر الكبيرة.
وأكد العميد سريع أن قوات الجيش واللجان الشعبية نفذت عمليتين هجوميتين الأولى في جبهة حيس جنوب محافظة الحديدة والأخرى شرق مطار الحديدة أسفرتا عن وقوع قتلى ومصابين من قوات مرتزقة العدوان كما تم تدمير عدد من الآليات والمدرعات التابعة لهم.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

كتلة سائرون تطالب بتحريك قانون تجريم التطبيع مع الكيان الصهيوني استجابة لدعوة زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر

طالبت كتلة سائرون النيابية، رئاسة مجلس النواب بتشريع قانون تجريم التطبيع مع الكيان الصهيوني، استجابة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *