أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السيد نصر الله يدعو لمحاربة التطبيع مع الكيان الاسرائيلي ويتحدى نتنياهو ان يشن اي هجوم على لبنان محذرا : ان صواريخ المقاومة جاهزة للرد

السيد نصر الله يدعو لمحاربة التطبيع مع الكيان الاسرائيلي ويتحدى نتنياهو ان يشن اي هجوم على لبنان محذرا : ان صواريخ المقاومة جاهزة للرد

دعا الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله إلى محاربة التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدا إن مسيرات العودة المتواصلة في قطاع غزة” تجدد الامل في الأمة”٫ ومحذرا نتنياهو من شن اي دعوان على لبنان لان صواريخ المقاومة ستنطلق للرد والانتقام ،

وقال السيد نصر الله في كلمته اليوم السبت خلال مهرجان “يوم الشهيد “على الجميع رفض التطبيع وعدم السكوت عن المطبعين، ويجب رفع الصوت دائما لادانة كل خطوات التطبيع “، وأشار الى ان “هذه المعركة يجب ان تعاد وتحيا من جديد من قبل النخب والعلماء والشباب ووسائل الاعلام وكل من له قدرة تعبير عن موقف ان يقوم بذلك”.
وتابع “أقول للشعب الفلسطيني لا تحزنوا من هذه الخطوات لأن ما كان يجري في الخفاء يجري الآن بالعلن وبالتالي هذا يضع الحد النهائي للنفاق العربي الرسمي ويسقط كل اقنعة الخداع الذي صوروا للشعب الفلسطيني والأمة ان موقفهم مختلف وعندما تسقط الاقنعة تتمايز الصفوف تتحد المعسكرات وهذا من شروط الانتصار”.
وأوضح إن “وجود المنافقيمن والكذابين الذين يقتطعون الوقت يؤجل الانتصار والوعي الحقيقي”، في اشارة للسعودية والامارات والبحرين وسلطنة عمان وهي الودول التي تحث الخطي لتطبيع العلاقات مع الكيان الاسرائيلي امنبا وعسكريا وثقافيا ورياضيا وتجاريا ٫ وأكد إن “أملنا الحقيقي في شعوبنا وبعض الدول التي ما زالت صامدة في موقفها”.

العقوبات على ايران .. احد اهدافه محاولة لتغيير موقفها الداعم والمساند للقضية الفلسطينية

واضاف السيد نصرالله : “تكلمون بصراحة، أن أحد أهداف العقوبات على إيران هو تغيير موقفها في القضية الفلسطينية، وهو وقف دعمها لحركات المقاومة في المنطقة، ما هو هدف معلن، وهو من المطالبات، عندما وضعوا 12 مطلبا ما هو أحد هذه المطالبات، لكن الجمهورية الإسلامية لم تفعل كما تفعل بعض الأنظمة العربية، وتقول عندي ضغط أميركي وضغط اقتصادي وضغط لا أعرف ماذا، وتتخلى عن مبادئها وعن عقيدتها وعن التزامها وعن إيمانها”.

مسيرات العودة تجدد الامل في الامة في التصدي للاحتلال

واعتبر نصر الله ” إن تضحيات أهالي غزة في مسيرات العودة تجدد الأمل في الأمة”، وأيضا في الضفة الغربية التي تعبر عن موقفها و يخرج مجاهدوها من الشبان والشابات لاطلاق الرصاص او الطعن بالسكين”.
وشدد علي إن اي عدوان إسرائيلي على لبنان سيرد عليه بشكل حاسم، ولفت الى ان “أي اعتداء سيتم الرد عليه ولن يكون مقبولا ان يعود العدو ليستبيح لبنان”، وأكد “التمسك بصواريخ المقاومة وقدراتها فالتهويل بالعقوبات لن يقدم ولن يؤخر شيئا”.
وقال السيد نصر الله : إن “الامن والامان اليوم والاجواء والمدن والقرى التي كانت تقصف تحميها هذه المعادلة لذلك نجد العدو في الاونة الاخيرة يحاول التركيز كثيرا على القدرات الصاروخية للمقاومة”، ودان “التطبيع مع العدو من اي جهة جاء لانه يعني الاعتراف بالعدو وتجاوز كل الجرائم والمظالم التي ارتكبها في المنطقة”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

عشرات الشهداء والجرحى في تفجير ارهابي وهابي استهدف المصلين في مسجد بباكستان

أعلنت السلطات الأمنية الباكستانية في مدينة بيشاور ارتفاع عدد ضحايا التفجير الإرهابي الوهابي الذي استهدف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *