أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / خطيب صلاة الجمعة : زيارة الاربعين مسيرة ايمانية وحدت الشعبين العراقي والايراني في محور الائمة الاطهار

خطيب صلاة الجمعة : زيارة الاربعين مسيرة ايمانية وحدت الشعبين العراقي والايراني في محور الائمة الاطهار

وصف خطيب صلاة الجمعة في طهران حجة الله كاظم صديقي مراسم بان زيارة الاربعين المليونيج مسيرة ايمانية رافقها المجد والعظمة وكما عبر عنها قائد الثورة الإسلامية فانه لا يمكن وصف عظمتها ٫ حيث شهدنا هزيمة الأفكار الليبرالية والعلمانية خلال مراسم الأربعين وكانما الزيارة المليونية باتت تعبر عن ولادة الإسلام من جديد.

وأشار خطيب جمعة طهران الى الوحدة بين الشعب الإيراني والعراقي التي تجسدت في زيارة الاربعين ، مؤكدا، ان قوى الهيمنة كانت ولا تزال تسعى على الدوام الى خلق الفتنة بين الشعبين المسلمين لكن مسيرة زيارة الأربعين الحسينية شكلت مظهرا من مظاهر هذه الوحدة والتلاحم بين هذين الشعبين في محور الولاء والبيعة للائمة الاطهار عليهم السلام.
واشاد خطيب جمعة طهران بالجهود التي بذلها العراق الشعب العراقي والحكومة العراقية في خدمة الزوار خلال مراسم زيارة الأربعين لهذا العام، مطالبا الجانب الإيراني بالاستعداد من الآن لمراسم زيارة الأربعين للعام القادم والعمل على معالجة نقاط الضعف في هذا المجال.
وتطرق حجة الله صديقي الى ذكرى مناسبةيوم سيطرة الطلبة الجامعيون السائرين على نهج الامام ٫ على مبنى السفارة الامريكية في طهران والذي وصفع الشعب الايراني بوكر التجسس الأمريكي في بداية انتصار الثورة الإسلامية، واصفا ذلك بانه انتصار كبير للشعب الإيراني الذي استطاع انذاك ان يسحق ويذل الهيمنة الأمريكية.
واشار خطيب صلاة الجمعة الى إعادة العقوبات الجديدة من قبل إدارة ترامب على الشعب الإيراني، مؤكدا ان أمريكا وطوال فترة اربعين عاما كانت تفرض العقوبات على إيران الواحدة تلو الاخرى ٫ لكن رغم ذلك نشهد ان إيران اليوم تصنع الصواريخ والطائرات الحربية والطائرات بدون طيار وأنها توفر جميع احتياجاتها داخليا.
واضاف : انه خلال العقود الأربعة الماضية تمت مهاجمة إيران وفرضت الحرب عليها وشنت عليها حرب دعائية واقتصادية وبالرغم من كل ذلك أصبحت قوة إيران في المنطقة لا يمكن مقارنتها بما كانت عليه قبل 40 عاما فيما أمريكا وحلفاؤها في حالة تراجع.
وشدد حجة الاسلام صديقي على ان الهيمنة الأمريكية منيت بالفشل وارتفعت نسبة كراهية الشعوب تجاه أمريكا في المنطقة لكن شعبية جبهة المقاومة في تزايد.
كما ادان آية الله صديقي الحكم الذي صدر مؤخرا من قبل محكمة بحرينية ضد الشيخ علي سلمان، معتبرا ادانته تمثل “وصمة عار” للنظام البحريني.

وفي سياق متصل أشاد خطيب جمعة طهران بمقاومة الشعب اليمني في التصدي للعدوان السعودي، موضحا ان اليمن بات يعاني من ظروف اقتصادية وصحية قاسية إثر استمرار العدوان على الشعب اليمني.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الاحتلال الاسرائيل ينفذ عدوانا على على بلدة الحميدية جنوبي طرطوس قي سوريا

أفادت الوكالة السورية للأنباء “سانا” بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي نفذ صباح اليوم السبت، عدوانا جويا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *