أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / النظام السعودي اشترى من اسرائيل 500 دبابة “ميركافا ” وضباط اسرائيليون سيتولون تدريب السعوديين عليها

النظام السعودي اشترى من اسرائيل 500 دبابة “ميركافا ” وضباط اسرائيليون سيتولون تدريب السعوديين عليها

كشف موقع وكالة أنباء إسبانية قريب من المخابرات الإسبانية، النقاب عن بيع كيان الاحتلال الاسرائيلي 500 دبابة “ميركافا” للجيش السعودي، في أول صفقة سلاح بين البلدين.

ووفقاً للموقع الذي نشر الخبر، وأكدته القناة العاشرة بشكل غير مباشر، فإن الجيش السعودي اشترى 500 دبابة “ميركافا” الإسرائيلية، بواسطة شركة وسيطة إسبانية، على أساس أن الدبابات هي لإسبانيا.

وأوضح الموقع، أن محمد بن سلمان دفع ثمن الدبابات نقداً، وسيتم نقل الدبابات عبر البحرية الإسبانية إلى السعودية على مدى 6 أشهر، مع طاقم “إسرائيلي” من ضباط مدرعات “إسرائيليين” لتدريب الجيش السعودي على دبابات “الميركافا” وذخائرها وصواريخها وكيفية قتالها.
وفي نفس السياق، أكدت القناة العاشرة الإسرائيلية، أن الجيش السعودي يريد بناء فرقة مدرعات من الدبابات الثقيلة، بحجم 1500 دبابة.
وأشارت إلى أن الاختيار وقع على الدبابات الإسرائيلية “ميركافا”، حيث سيتم شراؤها مع ناقلات صواريخ مضادة للدروع يصل مداها إلى 8 كلم، وتراقب وتضرب أي هدف بري يكون في وجهها.
وتفيد هذه الاخبار بان الكيان الاسرايلي والسعودية يخططان الى اشعال فتنة و توترات اكثر في المنطقة التي لاتزال تعاني من ويلات و مجازر تحالف العدوان السعودي الاميركي الصهيوني الاماراتي على اليمن.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القضاء العراقي يصدر احكاما باعدام بحق 13 عنصرا من ارهابيي داعش والاعلام عن اعتقال افراد خلية ارهابية في كركوك

أعلن القضاء الاعلى الخميس عن الحكم بالاعدام على 13 عنصرا لتنظيم داعش خططوا لعمليات ارهابية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *