أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / تقرير لبي بي سي يكشف عن وجود فرقة للاغتيالات تعمل بامر” ولي العهد” لاغتيال وتصفية المعارضين للنظام السعودي

تقرير لبي بي سي يكشف عن وجود فرقة للاغتيالات تعمل بامر” ولي العهد” لاغتيال وتصفية المعارضين للنظام السعودي

كشف فيلم وثائقي للقسم العربي بهيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” أن فريقًا سعوديًا مكوّنًا من خمسين عنصرًا شُكل الصيف الماضي للتخلص من الخصوم داخل السعودية وخارجها، وكان الصحفي جمال خاشقجي أحد ضحاياه.

وقال مصدر في السعودية لـ “بي بي سي” إن قتل خاشقجي لم تكن أول عملية نفذها مقربون من ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.
وقال المعارض السعودي سعد الفقيه قوله إنه يعلم أمر فريق الاغتيال المكون من خمسين عنصرًا، ويضيف أن اسم الفريق هو “النمر”.
وأشار الى أن هدف الفريق ومن بينهم 15 متهمًا بقتل خاشقجي داخل المملكة هو قتل المعارضين الذين لا يريد النظام السعودي أي ضجة لاعتقالهم، في حين أن مهمتهم في الخارج هي الخطف.
وكان موقع “ميدل إيست آي” قد كشف نقلًا عن مصدر سعودي مطّلع الشهر الماضي أن أجهزة استخبارات بلاده قد أبلغوه عن فرقة اغتيالات تعمل بأمر من وليّ العهد السعودي يُطلق عليها اسم “فرقة النمر” وهي معروفة لدى الاستخبارات الأميركية، لافتًا الى أنه تمّ إنشاء هذه الفرقة قبل ما يزيد عن عام وهي تتألّف من خمسين عنصرًا عسكريًا واستخباراتياً يعتبرون الأفضل في المملكة.
وأفاد الوثائقي الذي جاء تحت عنوان “ولي العهد تحت المجهر”، عن وفاة أحد الذين احتجزوا في فندق “ريتز كارلتون” بالرياض العام الماضي.
ونقلت “بي بي سي عربي” عن مصدر مقرب من الديوان الملكي السعودي قوله إن الضابط السعودي اللواء علي القحطاني اعتقل في فندق ريتز كارلتون أواخر 2017، وأثناء احتجازه ضُرب على وجهه بهراوة وسقط أرضا، وأضاف المصدر “لقد صبوا عليه الماء، لكنه لم يستفق من غيبوبته”.
كما نقل الوثائقي عن ديفد كيركباتريك من صحيفة “نيويورك تايمز” تأكيده أن ما لا يقل عن 17 شخصًا نقلوا إلى المستشفى لتلقي العلاج من جروح أصيبوا بها أثناء التحقيق في فندق “ريتز كارلتون” في الرياض.
وقال المحامي محمود رفعت الذي عمل لحساب عدد من الأمراء السعوديين الى أن من بين الأمراء الذين تعرضوا للتعذيب الأمير متعب بن عبد الله وزير الحرس الوطني السابق، وفقا لأسرته.
وأضاف المحامي أن سعود القحطاني المستشار السابق لولي العهد ضرب عدة أمراء وأثرياء في “ريتز كارلتون”، مشيرًا إلى أن الأمير متعب نُقل إلى المستشفى عدة مرات، مما دفع ولي العهد لإقامة مستشفى ميداني في الفندق لتجنب نقلهم وكشف الأمر.
ولفت الصحفي آلان بليندر إلى أن سعود القحطاني كان يتباهى بتعذيب الأمراء، ويقول إنهم ليسوا من العائلة الحاكمة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

اكثر من 300 اسرائىلي تقدموا بطلبات لضريبة الاملاك لتعويض الاضرار في منازلهم وشققهم بسبب صواريخ المقاومة

ذكرت صحيفة “يسرائيل هيوم العبرية” أن حجم الأضرار المباشرة خلال جولة التصعيد الأخيرة في الجنوب، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *