أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / مسلح يقتل 12 شخصا في حانة في ولاية كاليفورنيا

مسلح يقتل 12 شخصا في حانة في ولاية كاليفورنيا

اطلق مسلح النار داخل حانة في ولاية كاليفورنيا، ما أسفر عن مقتل 12 شخصا على الأقل، بينهم ضابط شرطة.

وبدأ الحادث في الساعة 23:20 بالتوقيت المحلي الأربعاء، في حانة ومطعم “بوردرلاين بار آند جريل”، بضاحية “ساوزند أوكس”، على بعد 65 كيلومترا شمال غرب مدينة لوس أنجليس. وأصيب في الهجوم 10 أشخاص آخرين على الأقل.
وقال أحد المصابين، لقناة تلفزيونية محلية، إن أصوات الطلقات كانت “تشبه أصوات الألعاب النارية”.
ووصفت شاهدة أخرى من داخل الحانة، وتدعى تيلور ويتلر، الفزع الذي أصاب المكان.
وقالت “كان ذعرا هائلا. لقد نهض الجميع، ودُهست وظللت على الأرض إلى أن جاء شاب من خلفي وأمسك بي وشدني إلى الخارج”.
وقال إيريك بوشو، المتحدث باسم حاكم مقاطعة فينتورا، في وقت سابق “حينما وصل المفوضون سمعوا أصوات إطلاق نار. لقد كانت حالة إطلاق نار مستمرة”.
وأفادت تقارير بأن نحو 200 شخص كانوا موجودين داخل الحانة وقت الهجوم لحضور حفل موسيقي لطلاب بالجامعة.
وقال إيريك بوشو، المتحدث باسم حاكم مقاطعة فينتورا، في وقت سابق “حينما وصل المفوضون سمعوا أصوات إطلاق نار. لقد كانت حالة إطلاق نار مستمرة”.
وأطلق المهاجم عشرات الرصاصات، حسب تقارير. وتعتقد الشرطة أنه ربما يكون قد انتحر ٫ واضطر الناس في الحانة إلى كسر زجاج النوافذ للهروب، بينما لجأ آخرون إلى المراحيض للاختباء.
وأفادت تقارير بأن المهاجم ربما يكون قد استخدم قنابل دخانية خلال الهجوم، وسلاحا ناريا واحدا على الأقل، وصفه شهود بأنه مسدس نصف آلي.
وقال مسؤولون إن المشتبه في ارتكابه الهجوم عثر عليه مقتولا داخل الحانة، لكن لم يتم تحديد هويته بعد، كما لم يتم معرفة دوافع الهجوم.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

نيويورك تايمز : اذا اعدمت السعودية الشهود الرئيسيين في قضية قتل خاشقجي فان ” الحقيقة ” لن تظهر

انتقدت صحيفة نيويورك تايمز الرواية السعودية الأخيرة لمقتل الصحفي جمال خاشقجي، وقالت إن الحقيقة قد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *