أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / مسؤولون امريكيون يؤكد منح العراق استثناءات في قانون العقوبات ضد ايران لشراء الكهرباء والغاز منها

مسؤولون امريكيون يؤكد منح العراق استثناءات في قانون العقوبات ضد ايران لشراء الكهرباء والغاز منها

أعلن مسؤولون في واشنطن وبغداد حصول العراق على استثناء لمواصلة شراء الطاقة الكهربائية من إيران التي بدأت الولايات المتحدة هذا الأسبوع فرض عقوبات جديدة عليها ٫ ويشتري العراق حاليا 1300 ميغاوات من الكهرباء من إيران، وكذلك الغاز لتشغيل محطاته الكهربائية ٫ وتعد هذه الواردات ضرورية في بلد يعاني من نقص في إمدادات الكهرباء المزمنة منذ سنوات.

وقال ممثل وزارة الخارجية الأميركية الخاص بإيران بريان هوك الأربعاء إن واشنطن منحت العراق إعفاء للسماح له بالاستمرار في دفع ثمن استيراد الكهرباء من إيران.
وأفاد مصدر عراقي مطلع لوكالة الصحافة الفرنسية بأن “العراق حصل على هذا الإعفاء مقابل التزامات وجدول زمني”.
وأوضح أنه يتعين على العراق تقديم خطة عن كيفية التخلص من الغاز والنفط الإيراني، في عملية تستغرق عدة سنوات.
وحصل العراق على الاستثناء بعد مفاوضات بين مسؤولين عراقيين ومسؤولين في البيت الأبيض ووزارة الخزانة الأميركية، بحسب المصدر.
.وبعد جولة أولى من العقوبات في آب/أغسطس، أعادت واشنطن في الخامس من تشرين الثاني/نوفمبر الجاري فرض عقوبات جديدة ضد قطاعي النفط والمالية الإيرانيين بعدما اعلن الرئيس ترامب الانسحاب من الاتفاق النووي بضغوط اسرائيلية واغراءات بصفقات بمئات المليارات من الدولارات قدمتها السعودية للولايات المتحدة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

اكثر من 300 اسرائىلي تقدموا بطلبات لضريبة الاملاك لتعويض الاضرار في منازلهم وشققهم بسبب صواريخ المقاومة

ذكرت صحيفة “يسرائيل هيوم العبرية” أن حجم الأضرار المباشرة خلال جولة التصعيد الأخيرة في الجنوب، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *