أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / وزير الحرب الاسرائيلي يشكر الرئيس ترامب باعادة فرض العقوبات على ايران ويقول له : فعلتها مجددا فشكرا لك

وزير الحرب الاسرائيلي يشكر الرئيس ترامب باعادة فرض العقوبات على ايران ويقول له : فعلتها مجددا فشكرا لك

سارع وزير الحرب الاسرائيلي أفيغدور ليبرمان بالترحيب بقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في إعادة فرض عقوبات أمريكية على إيران تم رفعها بموجب الاتفاق النووي لعام 2015 ووصف القرار بالشجاع وقال موجها خطابه لترامب لقد فعلتها مجددا فشكرا لك .

وقال ليبرمان إن العقوبات القديمة الجديدة التي دخلت حيز التنفيذ يوم الإثنين وتستهدف القطاعين النفطي والمالي في البلاد تشكل “تغييرا جذريا كان الشرق الأوسط في انتظاره”.
وكتب وزير الحرب الاسرائيلي في تغريدة نادرة باللغة الانجليزية “في خطوة واحدة، وجهت الولايات المتحدة ضربة حاسمة لترسيخ وجود إيران في سوريا ولبنان وغزة والعراق واليمن”، وأضاف “أيها الرئيس ترامب، لقد فعلتها مجددا! شكرا لك”.
وعقوبات يوم الإثنين هي الحزمة الثانية من العقوبات الامريكية الاحادية الجانب٫ التي أعاد ترامب فرضها على الجمهورية الإسلامية منذ انسحابه من الاتفاق النووي في وقت سابق من العام. وينهي ذلك المشاركة الأمريكية في الاتفاق من عهد أوباما ٫ وذلك استجابة من ترامب للضغوط الاسرائيلية واستجابة لاغراءات مئات المليارات من المال السعودي.

وكان رئيس وزراء الكيان الاسرائيلي بنيامين نتنياهو قد توجه بالشكر لترامب لقيامه بـ”خطوة تاريخية” ضد “نظام الإرهاب الإجرامي الذي يشكل خطرا على العالم بأجمعه”.
وقال نتنياهو في رسالة فيديو تم نشرها يوم السبت الماضي إن “تأثير العقوبات الأولية أصبح ملموسا بالفعل – فالعملة المحلية في مستوى متدن، وإقتصاد إيران في مستوى متدن ونحن نشهد بالفعل نتائج على الأرض”. على حد زعمه .
على صعيد اخر ٫ تعهد الرئيس روحاني بأن الجمهورية الإسلامية “ستجتاز بفخر العقوبات غير المشروعة وغير العادلة لأنها ضد اللوائح الدولية”.
كما بث التلفزيون الرسمي صورا لأنظمة دفاع جوي وبطاريات مضادة للطائرات في مناورات عسكرية ستستمر لمدة يومين على امتداد شاسع من شمال البلاد. وانتهت يوم امس الثلاثاء.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

اكثر من 300 اسرائىلي تقدموا بطلبات لضريبة الاملاك لتعويض الاضرار في منازلهم وشققهم بسبب صواريخ المقاومة

ذكرت صحيفة “يسرائيل هيوم العبرية” أن حجم الأضرار المباشرة خلال جولة التصعيد الأخيرة في الجنوب، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *