أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / مصر / العفو الدولية تطالب السلطات المصرية بإلغاء أحكام إعدام بحق قادة الاخوان المسلمين

العفو الدولية تطالب السلطات المصرية بإلغاء أحكام إعدام بحق قادة الاخوان المسلمين

طالبت منظمة العفو الدولية السلطات المصرية بإلغاء أحكام بالإعدام صدرت السبت على 183 معارضا إسلاميا من قادة الاخوان المسلمين وكوادرهم ، بينهم المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين محمد بديع.

واعتبرت المنظمة هذه الأحكام وغيرها “دليلا على عزم السلطات المصرية على سحق معارضيها”، واتهمت النظام القضائي المصري بأنه “فقد كل مظاهر النزاهة والمصداقية” بعد إطلاق سراح مسؤولين أمنيين متهمين بانتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان، فيما يستمر اعتقال آلاف المعارضين.
وكانت محكمة المنيا، في صعيد مصر، قد ثبتت السبت أحكام الإعدام المشار إليها، بعد أن حكم القاضي نفسه على 683 متهما في نفس القضية بالإعدام في نهاية نيسان/أبريل بتهم المشاركة في مظاهرات عنيفة في المنيا عقب إطاحة الرئيس محمد مرسي الصيف الماضي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مصر.. تصريحات غاضبة بعد القبض على مرشح الرئاسة الطنطاوي

أعلنت بعض الشخصيات العامة في مصر عن غضبها من القبض على المرشح الرئاسي المحتمل سابقا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *