أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / ظريف : الادارة الامريكية ستندم على تصرفاتها والعالم يقف بوجهها باستثناء الكيان الاسرائيلي ودول صغيرة في المنطقة

ظريف : الادارة الامريكية ستندم على تصرفاتها والعالم يقف بوجهها باستثناء الكيان الاسرائيلي ودول صغيرة في المنطقة

اكد وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف ان الادارة الاميركية ستندم على تصرفاتها الحمقاء ٫ وان الشعب الايراني اثبت انه صانع للتاريخ .

وفي تصريح له على فرض المرحلة الثانية من اجراءت الحظر الاميركية ضد ايران ٫ قال ظريف : ان اجراءات الحظر هذه تستهدف الشعب الايراني ومن الواضح انهم بحثوا كثيرا عن الشركات لادراجها في قائمة الحظر حتى انهم اضافوا الى القائمة شركات كان قد تم حلها سابقا.

واعرب وزير الخارجية الايراني عن ثقته بان اياما سيئة بانتظار الحكومة الاميركية التي لم تستطع حتى ان تثبت لشعبها بان سياساتها تخدم مصلحته واضاف، ان هذه الحكومة وقبل ان تفكر بالمصالح الوطنية الاميركية تفكر بمصالح فئة صغيرة وتسعى للتغطية على جرائم الكيان الصهيوني والنظام السعودي اكثر من ان تفكر بالمصالح الوطنية الاميركية.

وتابع ظريف، ان الحكومات الاميركية السابقة كانت قد بدات ايضا بمثل هذه اللهجة واللااحترام تجاه الشعب الايراني العظيم ولكن كلما اصبحت اكثر خبرة في عملها فقد تغيرت سياساتها ولهجتها تجاه ايران.
واشار وزير الخارجية الايراني، الى عجز الحكومة الاميركية لوقوف العالم امامها وقال، انه ما عدا الكيان الصهيوني وعدد قليل من الدول الصغيرة في المنطقة في اشارة للسعودية والامارات ٫ حيث لم تبد دول العالم استعدادها لاتباع خطوات اميركا .
واضاف ظريف : لقد لمسنا في لهجة وتصريحات وزير الخارجية والخزانة الاميركيين هذه العزلة والغضب من الاجماع الدولي ضد نهج العقوبات الاحادية الاميركية.
ونوه ظريف الى ان الاجراءات الاميركية هي اجراءات مترافقة مع الكثير من الغضب واضاف، ان مسؤولية الحكومة في الجمهورية الاسلامية هي الحيلولة دون ان تؤدي هذه الاجراءات العدائية للفصل بين الحكومة والشعب وان لا تسمح بان تؤدي هذه الاجراءات الى الاضرار بالشعب وهو ما تقوم به في الوقت الحاضر ونحن اليوم نشعر بالكثير من السرور لوقوف العالم امام الاجراءات الاميركية وعدم مواكبته لها.
واعرب وزير الخارجية الايراني عن ثقته بان ترامب سيصل بعد فترة الى نتيجة مفادها بان هذه السياسات لن تؤثر على عزم الشعب الايراني العظيم وسيضطرون لتغيير سياساتهم هذه.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

اكثر من 300 اسرائىلي تقدموا بطلبات لضريبة الاملاك لتعويض الاضرار في منازلهم وشققهم بسبب صواريخ المقاومة

ذكرت صحيفة “يسرائيل هيوم العبرية” أن حجم الأضرار المباشرة خلال جولة التصعيد الأخيرة في الجنوب، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *