أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / مصدر تركي مسؤول : مديرة جهاز المخابرات الامريكية CIA اطلعت على أدلة تثبت ان ” جهات عليا ” في السعودية اصدرت اوامر قتل خاشقجي

مصدر تركي مسؤول : مديرة جهاز المخابرات الامريكية CIA اطلعت على أدلة تثبت ان ” جهات عليا ” في السعودية اصدرت اوامر قتل خاشقجي

اعلن مصدر تركي مسؤول ان جينا هاسبل مديرة وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية CIA اطلعت على أدلة تثبت أن جريمة اغتيال خاشقجي تمت بأوامر من جهات عليا في المملكة العربية السعودية.

وقال المصدر إن كافة الأدلة المتعلقة بجريمة القتل اطلعت عليها هاسبل مضيفا: “المسؤولة الأمريكية خرجت بقناعة كاملة بعد الأدلة التي عرضت عليها بان جهات عليا اصدرت قرار القتل وتقطيع الجثة “.
ولفت المصدر التركي المسؤؤل : إلى أن الأدلة التي عرضت على الأمريكيين والأوروبيين تعطي تصورا كاملا لما حدث في جريمة خاشقجي والاستعدادات التي سبقت تنفيذها.
وبشأن منفذي الاغتيال أوضح المصدر التركي أن 3 فرق تولت المهمة أحدها للتنفيذ والثاني للمراقبة والثالث للدعم.
وكشفت إفادات موظفي القنصلية أنهم منعوا من الصعود للطابق الثاني من مبناها بعد دخول خاشقجي بحجة وجود اجتماعات دبلوماسية عالية المستوى.
وأوضح المصدر أن السلطات التركية تملك دليلا حول مصير جثة خاشقجي والسلطات السعودية تضع العراقيل في الوصول إليها.
وعلى صعيد اللقاء بالمدعي العام السعودي سعود المعجب قال المصدر إنه وبعد سؤاله عن مصير جثة خاشقجي قال إنه لا يملك معلومات عن الأمر.
وبشأن إفادات المتهمين بتنفيذ الجريمة والتي سلمها المدعي العام ” المعجب ” للأتراك قال المصدر إنها لم تساعد في أي تقدم بعملية التحقيق ٫ واضاف : إن السلطات السعودية أبلغتنا بأنها ستدفع الدية الشرعية لعائلة جمال خاشقجي بمن فيهم خطيبته التركي خديجة جنكيز.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

اكثر من 300 اسرائىلي تقدموا بطلبات لضريبة الاملاك لتعويض الاضرار في منازلهم وشققهم بسبب صواريخ المقاومة

ذكرت صحيفة “يسرائيل هيوم العبرية” أن حجم الأضرار المباشرة خلال جولة التصعيد الأخيرة في الجنوب، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *