أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / تركيا : السعودية ارسلت خبيرين في السموم والكيمياء لازالة الادلة ومعالم جريمة قتل الخاشقجي

تركيا : السعودية ارسلت خبيرين في السموم والكيمياء لازالة الادلة ومعالم جريمة قتل الخاشقجي

قال مسؤول تركي رفيع في تصريح لعدد من وسائل الاعلام المحلية والاجنبية ٫ إن المملكة العربية السعودية أرسلت خبيرين في الكيمياء والسموم إلى قنصليتها في اسطنبول في أعقاب مقتل الصحفي جمال خاشقجي بهدف ازالة الأدلة ومعالم جريمة قتله.

وكانت السلطات السعودية أقرت بمقتل خاشقجي الشهر الماضي، ولكن تباينت تفسيراتها لملابسات مقتله، إذ يعتقد المحققون الأتراك أن جسده قد قطع حتى الموت واتلفت أشلاؤه.
وقدم اثنان من ابناء خاشقجي، في مقابلة مع محطة سي أن أن التلفزيونية الأحد، مناشدة من أجل الحصول على جثة والدهما لدفنها، إذ قال صلاح خاشقجي في مقابلة صورت معه في واشنطن “كل ما نريده الآن دفنه في مقبرة البقيع في المدينة بحضور بقية العائلة”.
وأضاف “تحدثت بشأن ذلك مع السلطات السعودية، وأمل أن يتم ذلك سريعا”.
يذكر أن خاشقجي، الذي عرف بانتقاده للقيادة السعودية الحالية، لقي مصرعه داخل قنصلية بلاده في اسطنبول في الثاني من اكتوبر/تشرين الأول أثناء مراجعته لها من أجل الحصول على وثائق مطلوبة لزواجه.
وجاءت تصريحات المسؤول التركي تأكيدا لتقرير نشرته صحيفة الصباح التركية اليومية زعم أن السعودية قد ارسلت المختص الكيميائي أحمد عبد العزيز الجنوبي وخبير السموم خالد يحيى الزهراني ضمن وفد وصل إلى إسطنبول “لإزالة الأدلة ومعالم الجريمة “.
وقالت الصحيفة “إن لديها معلومات تفيد بتوجه الخبيرين إلى القنصلية العامة في إسطنبول، وكانا يترددان عليها وعلى مقر إقامة القنصل لمدة أسبوع كامل بدءًا من 12 إلى 17 أكتوبر/تشرين الأول”، مشيرة إلى أنهما أقاما في فندق فاخر بمنطقة بشكتاش بالقرب من القنصلية، وأنهما غادرا تركيا في 20 أكتوبر/تشرين الأول.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

اكثر من 300 اسرائىلي تقدموا بطلبات لضريبة الاملاك لتعويض الاضرار في منازلهم وشققهم بسبب صواريخ المقاومة

ذكرت صحيفة “يسرائيل هيوم العبرية” أن حجم الأضرار المباشرة خلال جولة التصعيد الأخيرة في الجنوب، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *