أخبار عاجلة
الرئيسية / اهم الاخبار / وزارة الحرب الاسرائيلية تعترف بمقتل اسرائيلي في هضبة الجولان بقذيفة اطلقت من الجانب الاخر من الهضبة في سو ريا

وزارة الحرب الاسرائيلية تعترف بمقتل اسرائيلي في هضبة الجولان بقذيفة اطلقت من الجانب الاخر من الهضبة في سو ريا

اعترف متحدث باسم وزارة الحرب في الكيان الاسرائيلي ، مقتل إسرائيلي في الجزء المحتل من هضبة الجولان بينما أشارت مصادر أمنية إلى أنه قتل بسبب انفجار نجم عن قذيفة هاون أطلقت من سورية.

وقال مصدر في وزارة الحرب الاسرائيلية اشترط عدم الكشف عن اسمه إنه “يتم الآن التحقيق في الأمر”.
وأكد مصدر أمني أن القتيل هو مقاول كان يعمل على السياج الذي تبنيه إسرائيل في الجزء المحتل من الهضبة في حادث وقع جنوب معبر القنيطرة.
وبحسب المصدر الذي اشترط عدم الكشف عن اسمه فإن مقاولا آخر أصيب بجروح خطرة في الانفجار الذي يبدو أنه جاء بعد انفجار قذيفة هاون أطلقت من سورية.
وأضاف أن القوات الإسرائيلية ردت بإطلاق النيران عبر الحدود بينما لم يصدر أي تعليق فوري من الجيش الإسرائيلي.
وتشهد مرتفعات الجولان توترا منذ بدء الازمة المسلحة في سورية في 2011، إلا أن الحوادث فيها بقيت محدودة واقتصرت على إطلاق نار بالأسلحة الخفيفة أو إطلاق هاون على أهداف للجيش الإسرائيلي الذي رد عليها في غالب الأحيان.
ويحتل الكيان إلاسرائيلي منذ 1967 حوالى 1200 كلم مربع من هضبة الجولان السورية التي ضمتها في قرار لم يعترف به المجتمع الدولي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أبوعبيدة: بعد مرور 200 يوم من المعركة لا زال العدو عالقا برمال غزة .. و” الوعد الصادق” أصابه بالذعر

أكد الناطق العسكري باسم كتائب القسام أن رد إيران بحجمه وطبيعته وضع قواعد جديدة وأربك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *