أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / اردوغان يتحدى ترامب : لن نلتزم بالعقوبات الامريكية على ايران وهي خاطئة وتخل بتوازن العالم

اردوغان يتحدى ترامب : لن نلتزم بالعقوبات الامريكية على ايران وهي خاطئة وتخل بتوازن العالم

في تحد لقرار الادارة الامريكية في فرض العقوبات على ايران ٫ قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الثلاثاء، إن بلاده لن تلتزم بالعقوبات الأمريكية المفروضة على إيران، معتبرا أنها خاطئة وتخل بتوازن العالم.

وقال أردوغان في كلمة له أمام الكتلة النيابة لحزب “العدالة والتنمية” في البرلمان بالعاصمة أنقرة.:”العقوبات على إيران تتعارض مع القانون الدولي والدبلوماسية، ونحن لا نريد العيش في عالم إمبريالي”.
واعتبر الرئيس التركي أن هذه العقوبات غير صائبة قائلا: “لا نرى العقوبات على إيران صائبة لأننا نعتبرها عقوبات ترمي لتقويض توازن العالم”.
وانتقد وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو انتقد اليوم الثلاثاء تجديد الولايات المتحدة العقوبات على قطاعي النفط والشحن في إيران قائلا إنه من الخطر عزل إيران ومن الظلم معاقبة شعبها.
ودخلت الدفعة الثانية من العقوبات الأمريكية على إيران حيز التنفيذ أمس الاثنين، وهي تستهدف قطاعي النفط والمال الحيويين في البلاد.
واضطرت الادارة الامريكي في اول خطوة من خطوات هزيمة قرار العقوبات الى استثناء ثماني دول من الالتزام بالعقوبات وسمح لها بمواصلة استيراد النفط الإيراني ومن بينها تركيا والصين والهند وكوريا .
وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد اعلن في مايو الماضي انسحاب بلاده من الاتفاق النووي الأممي مع إيران استجابة منه لضغوط اسرائيلية وسعودية ، وفرضت الولايات المتحدة الدفعة الأولى من عقوباتها على إيران في 7 أغسطس الماضي ٬ فيما بدات امس الاثنين فرض المرحلة الثانية من العقوبات .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قائد الجيش الايراني: اي تعرض صهيوني سيواجه برد حازم يجعله يندم على فعلته

قال القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية اللواء “عبد الرحيم موسوي” بأن أي اعتداء صهيوني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *