أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / في تعليق لها على حكم السجن المؤبد على الشيخ السلمان .. جمعية الوفاق الوطني تصف القضاء البحريني بانه اداة بيد النظام الخليفي لقمع المعارضة

في تعليق لها على حكم السجن المؤبد على الشيخ السلمان .. جمعية الوفاق الوطني تصف القضاء البحريني بانه اداة بيد النظام الخليفي لقمع المعارضة

صدرت جمعية الوفاق الوطني الاسلامية بيانا حول قرار محكمة بحرينية باصدار حكم بالسجن المؤبد على امين عام الجمعية الشيخ علي السلمان والنائبين البرلمانيين السابقين الشيخ حسن سلطان وعلي الأسود وصفت فيه ” القضاء البحريني ” بانه أداة في يد السلطة الحاكمة لقمع المعارضة وصدور الحكم بالمؤبد في هذا التوقيت بعد حكم البراءة السابق يعكس حجم الفوضى والتبعية وهو أمر ليس خافياً على أحد.

واكدت جمعية الوفاق في بيانها ان النظام في البحرين يعيش أزمة حقيقية مع شعبه وهذه الازمة تصاعدت للحد الذي دفعت النظام للجوء لخيارات متهورة ومجنونة محاولاً الخروج من عزلته وبذلك كان يستخدم السجناء السياسيين كرهائن، وهو اليوم البلد الأول في الشرق الأوسط من حيث عدد السجناء السياسيين.
ولفت بيان الوفاق الى ان ارادة البحرينيين وعزمهم وإصرارهم على المطالبة بالديمقراطية والعدالة وتمسكهم بالحرية واستمرارهم في المطالبة بحقوقهم رغم اعمال القتل والتعذيب والمداهمات اليومية لمنازل المواطنين والاعتقالات وسحب الجنسيات وكل انواع الجرائم ضد المواطنين الذي تقوم بها السلطة بأوامر عليا سيبقى متواصلاً ثابتاً بلا تراجع.
واشار بيان جمعية الوفاف الى ان النظام يعاني من أزمات حادة اقتصادية ومعيشية وصلت لحد الإستجداء وطلب الإعانات وهو ما دفعه لاستخدام شعبه في مزاد التكسب غير المشروع بعناوين خداعة مختلفة ومن بينها انه مهدد بسبب حجم الرفض والسخط الشعبي ضده في حين أن تفشي الفساد وسرقة المال العام ونهب أموال الناس والاستيلاء على حقوقهم وسرقة لقمة عيشهم من قبل النظام الحاكم هو ما أضر باقتصاد الوطن ومعيشة ابناءه.
ولفت بيان الوفاق الي ان النظام البحريني ذاهب للأسوء في سرقة المال العام وجلب مزيد من الأجانب لاستبدال شعب البحرين بهم، والارتماء في احضان الصهاينة والكثير من الكوارث والازمات مقابل الحصول على الدعم والرعاية الذي يفتقدها مع شعبه الساخط.
واكد بيان الوفاق ان الشعب البحريني الكريم بشيعته وسنته اليوم أكثر وعياً وإيماناً بالحاجة للتغيير وان ألاعيب الحكم لم تعد تجدي نفعاً وان التغيير والإصلاح هو الطريق الوحيد.
وفي ختام البيان قالت جميعة الوفاق : ان الحكم الصادر ضد الشيخ علي سلمان لن يزيد الشعب إلا قوة وصبراً وعزة واستمراراً في الإيمان أكثر بأن الوطن اقوى وأفضل بدون الدكتاتورية والاستبداد والظلم والنهب القائم.
الجدير ذكره ان وزير العدل في الحكومة البحرينية هو خالد بن علي ال خليفة احد افراد اسرة ال خليفة الحاكمة للبلاد بقوة الحديد والنار ويعمل بشكل يومي لتسخير القضاء البحريني لقمع المعارضة واصدار الاحكتام الظالمة بحقهم.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

اكثر من 300 اسرائىلي تقدموا بطلبات لضريبة الاملاك لتعويض الاضرار في منازلهم وشققهم بسبب صواريخ المقاومة

ذكرت صحيفة “يسرائيل هيوم العبرية” أن حجم الأضرار المباشرة خلال جولة التصعيد الأخيرة في الجنوب، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *