أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / واخيرا تذكرت بريطانيا ” خطيئة ” الحرب في اليمن .. ووزير خارجيتها سيطلب من مجلس الامن العمل لايقافها !!

واخيرا تذكرت بريطانيا ” خطيئة ” الحرب في اليمن .. ووزير خارجيتها سيطلب من مجلس الامن العمل لايقافها !!

بعد ثلاث سنوات ونصف السنة من العدوان السعودي الاماراتي على اليمن ومشاركتها في بيع السلاح وارسال الخبراء لقيادة التحالف السعودي ٫ أعلن وزير الخارجية البريطاني جيريمي هانت أن بريطانيا ستضغط من أجل اتخاذ إجراء جديد في مجلس الأمن الدولي في محاولة لإنهاء العمليات القتالية في اليمن والتوصل لحل سياسي للحرب الدائرة هناك.

ونقلت وكالة رويترز عن بيان صدر من الخارجية البريطانية، اليوم الاثنين: “اتفق هانت مع مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن مارتن غريفيث على أن الوقت حان كي يقوم مجلس الأمن بعمل لتعزيز عملية السلام التي تقودها الأمم المتحدة”.

تيريزا ماي رئيس وزراء بريطانيا ضخت افتك الاسلحة والطائرات للعدوان السعودي الاماراتي على اليمن

وأضاف البيان أن “العمل الذي ستضطلع به بريطانيا في مجلس الأمن الدولي سيساعد على تحقيق هذا الهدف وضمان أن يتم تنفيذ وقف كامل لإطلاق النار، عندما يتحقق، بشكل كامل”. ولم يحدد البيان العمل الذي ستقوم به بريطانيا على وجه الدقة.
وتقود السعودية تحالفا عسكريا عربيا بمشاركة فعالة من الامارات و بدعم امريكي وبريطاي واسرائيلي ضد اليمن بدا منذ 26 مارس 2015 بمزاعم اعادة شرعية الرئيس الهارب والمخلوع والمقيم في ضيافة النظام السعودي عبد ربه هادي .
وأسفرت العدوان السعودي الاماراني حتى أغسطس عام 2018 عن مقتل ما لا يقل عن 16 ألف يمني بحسب الأمم المتحدة.
وبفعل العمليات العسكرية المتواصلة، يعاني اليمن أسوأ أزمة إنسانية في العالم، إذ يحتاج 22 مليون شخص، أي نحو 75% من السكان، إلى شكل من أشكال المساعدة والحماية الإنسانية.

المصدر: سبوتنيك

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

اكثر من 300 اسرائىلي تقدموا بطلبات لضريبة الاملاك لتعويض الاضرار في منازلهم وشققهم بسبب صواريخ المقاومة

ذكرت صحيفة “يسرائيل هيوم العبرية” أن حجم الأضرار المباشرة خلال جولة التصعيد الأخيرة في الجنوب، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *