أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / مناورات واسعة لمنظومات الدفاع الجوي لحرس الثورة الاسلامية والجيش الايراني تمتد على مسافة نصف مليون كيلومتر مربع

مناورات واسعة لمنظومات الدفاع الجوي لحرس الثورة الاسلامية والجيش الايراني تمتد على مسافة نصف مليون كيلومتر مربع

انطلقت صباح اليوم الاثنين في ايران مناورات “الولاية” المشتركة للجيش الايراني وحرس الثورة الاسلامية للدفاع الجوي والتي ستشمل مناطق واسعة تبلغ مساحتها نحو نصف مليون كيلومتر مربع من شمال ووسط وغرب ايران.

وتشارك في هذه المناورات القوة الجوفضائية التابعة للحرس الثوري ووحدات من سلاح الجو بالجيش الايراني اضافة الى شبكة الرصد باشراف مقر خاتم الانبياء (ص) للدفاع الجوي ضمن الشبكة الموحدة لهذه القوة الدفاعية.
وتهدف المناورات الى اجراء تدريبات في مجال شبكة القيادة ورصد وتحديد وضرب الاهداف المعادية وتنفيذ عمليات الدفاع الجوي في بيئة الحرب الالكترونية واستخدام المنظومات الدفاعية الجوية في الطائرات العادية والمسيرة والتصدي للصواريخ المضادة للرادارات وصواريخ كروز.
وتاتي هذه المناورات العسكرية مع بدء تنفيذ الرئيس الامريكي اعادة فرض العقوبات الاقتصادية على الشعب الايراني استجابة لضغوط اسرائيلية وضغوط من دول خليجية منه السعودية والامارات ٫ حيث اعلنت ايران انها ستمنع الدول الحليفة لامريكا في المنطقة من تصدير نفطها عبر مضيق هرمز اذا ما حاولت الولايات المتحدة منع ايران من تصدير نفطها الى السوق العالمية .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

اكثر من 300 اسرائىلي تقدموا بطلبات لضريبة الاملاك لتعويض الاضرار في منازلهم وشققهم بسبب صواريخ المقاومة

ذكرت صحيفة “يسرائيل هيوم العبرية” أن حجم الأضرار المباشرة خلال جولة التصعيد الأخيرة في الجنوب، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *