أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / الرئيس روحاني : ايران ستبيع نفطها مهما كلف الامر وسنلتف على الحظر الامريكي ولن نتنازل عن مبادئ ثورتنا الاسلامية
Iran's president Hassan Rouhani gives a speech in the city of Tabriz in the northwestern East-Azerbaijan province on April 25, 2018, during an event commemorating the city as the 2018 capital of Islamic tourism. (Photo by ATTA KENARE / AFP) (Photo credit should read ATTA KENARE/AFP/Getty Images)

الرئيس روحاني : ايران ستبيع نفطها مهما كلف الامر وسنلتف على الحظر الامريكي ولن نتنازل عن مبادئ ثورتنا الاسلامية

شدد الرئيس الايراني حسن روحاني على ان بلاده ستبيع وتصدر نفطها مهما كلف الأمر وستلتف على الحظر الامريكي لأنه حظر غير شرعي . معلنا : لن نتراجع عن شعاراتنا ومبادئنا التي تبنتها الجمهورية الاسلامية من وحي ثورتها الاسلامية منذ 40 عاما.

وقال الرئيس روحاني انه لا يعتقد أن هناك حكومة اميركية تنتهك القوانين كالحكومة الحالية ٫ مؤكدا ان الايرانيين احبطوا مؤامرات الأعداء بمشاركتهم الواسعة في مراسم اليوم الوطني لمقارعة الاستكبار العالمي .
ووصف الرئيس روحاني الحظر الاميركي بانه يهدف الى اضعاف ايران وادخال اليأس في نفوس الايرانيين مشددا على ان الشعب الايراني : سينتصر وستنهزم وترحل الادارة الأميركية .
واضاف : ان وحدة الايرانيين وتماسكهم تؤثر على القرار الاميركي وان الشعب الايراني لن يتراجع عن مبادئه التي يتبناها منذ 40 عاما .
واضاف الرئيس روحاني في تصريحات له باجتماع لكبار مدراء ومسؤولي وزارة الاقتصادي والمالية، اليوم الاثنين، انه لا يعتقد أن هناك حكومة اميركية تنتهك القوانين كالحكومة الحالية وتابع : على الادارة الاميركية تنفيذ ما تم الاتفاق عليه في المفاوضات السابقة لنجري معها مفاوضات جديدة .
ونوه الرئيس الايراني الى ان العزلة المفروضة على الادارة الأميركية غير مسبوقة ٫ قائلا : ما عدا بعض الدول فان معظم دول العالم تقف الى جانب ايران ضد اميركا وهذا يعني انتصارا سياسيا.
ووصف اضطرار الادارة الاميركية اعفاء بعض الدول من العقوبات بانه دليل على انتصار ايران السياسي واضاف: شعبنا وشعوب المنطقة نجحت في احباط المشاريع والقرارات الأميركية، والعالم اليوم يصطف الى جانبنا.
وتابع الرئيس روحاني قائلا : ان الادارة الأميركية دعمت مقتل الصحفي السعودي المعارض جمال خاشقجي كما ان الادارة الاميركية تفخر بدعمها لكيان يرتكب المجازر والجرائم بينما نفخر نحن بدعم الشعوب .
واشار الرئيس روحاني الى ان الحكومة ستبدأ مسيرة اقتصادية جديدة ونتخلى عن السياسة الاقتصادية السابقة موضحا بالقول : وصلت التنمية الاقتصادية في ايران الى مراتب عالمية راقية وعلينا الاستمرار بذلك ، شعبنا العظيم قادر على تجاوز المشاكل رغم العداء الأميركي والصهيوني وبعض الدول .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

اكثر من 300 اسرائىلي تقدموا بطلبات لضريبة الاملاك لتعويض الاضرار في منازلهم وشققهم بسبب صواريخ المقاومة

ذكرت صحيفة “يسرائيل هيوم العبرية” أن حجم الأضرار المباشرة خلال جولة التصعيد الأخيرة في الجنوب، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *