أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الرئيس ترامب : الامور تغيرت في عهدي وكانت ايران على وشك ” السيطرة ” على الشرق الاوسط !!

الرئيس ترامب : الامور تغيرت في عهدي وكانت ايران على وشك ” السيطرة ” على الشرق الاوسط !!

في محاولة لتبرير اعادة فرض العقوبات على ايران رضوخا للضغوط الاسرائيلية والسعودية ٫ وصف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، العقوبات الاقتصادية الأمريكية على إيران، والتي ستدخل حيز التنفيذ الإثنين، بأنها “الأكثر صرامة” في تاريخ أمريكا، وأشار إلى أن طهران بدت على وشك السيطرة على الشرق الأوسط قبل بداية عهده، لكن الأمور تغيرت مؤخرا.

وقال ترامب: “لقد تغيرت الأمور كثيرا منذ بداية عهدي، إذا عدتم إلى اليوم الذي سبق تسلمي للمنصب، سترون أن إيران بدت وكأنها على وشك السيطرة على الشرق الأوسط”، وأشار إلى أن الوضع تغير بسرعة وأضاف قائلا: “الآن لا أحد يتحدث عن ذلك”.
وعن العقوبات التي ستسري الإثنين على طهران، أكد ترامب مجددا على أنها “الأكثر صرامة في تاريخ أمريكا”، وزعم ترامب أن السبب في هذه العقوبات هو السلوك الإيراني ٫ متجاهلا انه كان قد وعد اللوبي الصهيوني في الولايات المتحدة بالانسحاب من الاتفاق النووي وفرض العقوبات الاقتصادية على ايران اذا حصل على دعم اليهود له في انتخابات الرئاسة الامريكية وفاز على غريمته هيلاري كلينتون .
وبشأن انتخابات التجديد النصفي الأمريكية، قال ترامب إن الجمهوريين سيحققون نتائج جيدة في مجلس النواب، ولكنه أكد أن مجلس الشيوخ يبقى أولوية بالنسبة له.
يذكر ان السعودية والامارات واسرائيل مارست ضغوطا كبيرة علي ترامب لاعادة فرض العقوبات على ايران ٫ فيما زادت هذا الدول التعاون والتنسيق الامني والعسكري ومشاركة ادارة ترامب في السعي لتنفيذ مشروع ” صفقة القرن ” الذي يستهدف انهاء القضية الفلسطينية بشكل كامل ومنح القدس كلها لاسرائيل لتكون العاصمة الابدية لها على حساب المقدسات الاسلامية والحقوق التاريخية الثابتة للشعب الفلسطيني في ارضه ومقدساته.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

اكثر من 300 اسرائىلي تقدموا بطلبات لضريبة الاملاك لتعويض الاضرار في منازلهم وشققهم بسبب صواريخ المقاومة

ذكرت صحيفة “يسرائيل هيوم العبرية” أن حجم الأضرار المباشرة خلال جولة التصعيد الأخيرة في الجنوب، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *