أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / طهران والمدن الايرانية تشهد مسيرات حاشدة في ” يوم مقارعة الاستكبار العالمي ” واطلاق هتافات ” الموت لامريكا “

طهران والمدن الايرانية تشهد مسيرات حاشدة في ” يوم مقارعة الاستكبار العالمي ” واطلاق هتافات ” الموت لامريكا “

انطلقت صباح الیوم الاحد في طهران وباقي المدن الایرانیة، حشود ضمت مئات الآلاف من التلامیذ وطلاب الجامعات لاحياء مراسم ” يوم مقارعة الاستكبار العالمي ” وشهدت طهران انطلاق عشرات الالاف من الطلبة باتجاه المقر السابق للسفارة الامريكية والتي يطلق عليه الايرانيون اسم ” وكر التجسس ” مرددین شعار “الموت لامیركا” و ” الموت لاسرائيل ” .

وبدأت مسیرات التلامیذ وطلاب الجامعات في عموم المحافظات الایرانیة، بتردید شعارات ‘الموت لامیركا’ و ‘الموت لاسرائیل’، تعبیرا عن الامتعاض ازاء السیاسات الامیركیة المناوئة لایران منذ انتصار الثورة الاسلامیة عام 1979 وحتى الآن وتنديدا بالاحتلال الاسرائيلي للاراضي الفلسطينية.
وتتجلى في مراسم یوم مقارعة الاستكبار العالمي في طهران وكافة مدن البلاد، شعارات تؤكد على ثبات وصمود الشعب الإیراني وقدرته على مواجهة السياسة الامريكية المعادية والعقوبات الاقتصادية التي اعادت ادارة ترامب فرضها على الشعب الايراني ٫ واكدت هتافات الطلبة المتظاهرين على حماية الاستقلال والحریة والجمهوریة الإسلامیة والتصدي لكل المخططات الامريكية .
وشارك بتغطية هذه المراسم أكثر من أربعة آلاف اعلامي من المراسلين والمصورين. وفي طهران، قام 120 من المراسلین والمصورین الأجانب وأكثر من 600 مصور ومراسل محلي .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

اكثر من 300 اسرائىلي تقدموا بطلبات لضريبة الاملاك لتعويض الاضرار في منازلهم وشققهم بسبب صواريخ المقاومة

ذكرت صحيفة “يسرائيل هيوم العبرية” أن حجم الأضرار المباشرة خلال جولة التصعيد الأخيرة في الجنوب، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *