أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / 40 منظمة المانية عاملة في مجال السلام تطالب ” ميركل ” بتحريم تصدير السلاح للسعودية

40 منظمة المانية عاملة في مجال السلام تطالب ” ميركل ” بتحريم تصدير السلاح للسعودية

طالبت أربعون منظمة ألمانية عاملة في مجال السلام المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بتجريم تصدير السلاح للسعودية، على خلفية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي. كما أطلق النشطاء الألمان موقعا على الإنترنت لجمع توقيعات أكبر عدد من المنظمات والأفراد لإظهار رفض المجتمع الألماني بكل شرائحه ما ترتكبه السعودية من جرائم وخاصة عدوانها على اليمن .

وجاءت المطالبة في رسالة تعتزم المنظمات تسليمها لميركل الاثنين القادم، كما بدأت حملة توقيعات لدعم الرسالة المفتوحة.
وجاء في مطلع الرسالة أنه بالنظر “لما شهده العالم مؤخرا من اغتيال للصحفي السعودي داخل قنصلية بلاده بإسطنبول، يظهر أن السعودية لا تعير اهتماما لقيم حقوق الإنسان وحرية الرأي وحرية الصحافة”.
وأضافت الرسالة أنه “في الوقت ذاته تقود السعودية حربا ضروسا ضد اليمن منذ عام 2015، وتتحمل فيها مسؤولية سقوط العديد من المدنيين في اليمن”.
واشادت المنظمات بقرار المستشارة ميركل الذي يقضي بوقف تصدير السلاح للسعودية إلى أن يتم إيضاح ما حدث للصحفي خاشقجي “بكل شفافية ومصداقية”.
ووقعت الرسالة “المنظمة الألمانية للسلام”، التي تعد أقدم مؤسسة ألمانية تنشط في مجال الدفاع عن المضطهدين، و”المجمع الكنسي للعدالة والسلام”، أكبر تجمع للمؤسسات والمنظمات المناهضة للعنصرية والقمع إبان حكم النظام الشيوعي بألمانيا الشرقية.
ومن الموقعين أيضا “مجموعة العمل من أجل السلام”، وهي عبارة عن تجمع يضم 34 منظمة ومؤسسة تعنى بالسلام والعدالة داخل ألمانيا وخارجها.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مجلس الحرب الاسرائيلي يفشل في اتخاذ قرار الرد علی ايران

فشل مجلس حرب الاحتلال حتى الآن في اتخاذ قرار بشأن الرد على عملية الوعد الصادق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *