أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / سلاح الجو اليمني يعلن تنفيذ عمليات قصف لقاعدة الملك خالد العسكرية في عسير

سلاح الجو اليمني يعلن تنفيذ عمليات قصف لقاعدة الملك خالد العسكرية في عسير

اعلن مصدر عسكري يمني في صنعاء ٫ إن سلاح الجو المسير شن أمس الجمعة هجوما على قاعدة الملك خالد الجوية في عسير.

ونقلت قناة “المسيرة”، نقلا عن مصدر في سلاح الجو المسير اليمني، إن طائرة مسيرة من طراز “قاصف1” نفذت سلسلة غارات على قاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط بعسير. وأكد المصدر على أن الهجوم حقق إصابات دقيقة في القاعدة الجوية السعودية.
ووفقا للمصدر العسكري اليمني ٫ فإن طائرة “قاصف 1” المسيرة تعد طائرة هجومية تعمل بالبنزين وبمدى 150 كيلومترا، وتحمل رأسا حربيا وزنه 30 كيلوغراما وتستطيع التحليق لمدة 120 دقيقة.
وفي وقت سابق من يوم أمس الجمعة نشرت “الإخبارية” السعودية، شريط فيديو وثق لحظة استهداف مطار صنعاء الدولي وقاعدة الديلمي الجوية في صنعاء التي يستخدمها الحوثيون في شن هجمات بطائرات من دون طيار وصواريخ باليستية.
يذكر ان الادارة الامريكية بدات تطرح ولاول مرة دعوتها لوقف اطلاق النار في العدوان السعودي الاماراتي المستمر على اليمن رغم مشاركة الجيش الامريكي بتقديم الدعم اللوجسني والفني والاستخباراتي للغارات التي تشنها المقاتلات السعودية والاماراتية والتي استهدفت المدنيين والمستشفيات ومحطات الكهرباء ومحطات تحلية المياه والمدارس في المدن اليمنية طول فترة الثلاث سنوات والنصف من العدوان ٫ وطالب وزير الدفاع الامريكي ماتيس بوقف غارات الطائرات المسيرة والصواريخ على السعودية والامارات باعتراف ضمني بصدقية البيانات التي صدرت من صنعاء بقصف مطاري دبي وابوظبي في اوقات سابقة والتي نفاها المسؤولون الاماراتيون .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الجيش اليمني واللجان الشعبية في صنعاء يعلنون اسقاط طائرة استطلاع صينية الصنع تابعة للعدوان السعودي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية في صنعاء، اليوم الأربعاء، عن إسقاط طائرة استطلاع مقاتلة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *