أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / اخر التطورات الميدانية في تلعفر وبيجي وتكريت والفلوجة
اخر التطورات الميدانية في تلعفر وبيجي وتكريت والفلوجة
اخر التطورات الميدانية في تلعفر وبيجي وتكريت والفلوجة

اخر التطورات الميدانية في تلعفر وبيجي وتكريت والفلوجة

وقال الزميل وسام التميمي قبل قليل: لا زالت العمليات العسكرية متواصلة في مناطق شمال وغرب وشرق العراق، ففي سامراء كانت امس عمليات مشتركة بالتعاون بين الجيش وسلاح الجو، الذي استطاع ان يدمر في عملية نوعية، اكثر من 24 عجلة مسلحة لعناصر داعش في اطراف سامراء.

واضاف: كما كانت هناك عمليات نوعية لقوات النخبة بالتعاون مع سلاح الجو، الذي استطاع ان يدمر ويقتل اكثر من 40 مسلحا في تكريت، وتدمير عشر عجلات للمسلحين.
وتابع انه كانت هناك محاولة فاشلة لمسلحي داعش بالهجوم على قضاء تلعفر في نينوى، لكن القوات العراقية كانت لهم بالمرصاد، وتمكنت من قتل سبعة انتحاريين حاولوا الدخول الى المطار، كما دمرت عددا من آلياتهم.
واشار الى ان عمليات جرت غرب العراق بمشاركة قوات مكافحة الارهاب والنخبة التي تمكنت من قتل 15 مسلحا في قضاء الفلوجة، وتدمير عدد من العجلات التي تحمل الرشاشات والاعتدة واسلحة الاخرى.
واكد ان عمليات دجلة اكدت ان القوات العراقية وفي اطار العملية الكبرى التي انطلقت منذ يومين في ديالى، تمكنت من تطهير قرى البطاط، في قضاء العظيم في شمال ديالى، وقتلت اعدادا كبيرة من المسلحين.
وحول الاستعراض العسكري الذي قام به التيار الصدري امس في عدة محافظات، قال انه كان بحسب التيار بمثابة إنذار وتحذير للادارة الاميركية، فيما لو حاولت ارسال قوات الى العراق واحتلاله من جديد، كما اكدت ان هذه الاسلحة والجيش هو ليس ضد مكون او طائفة، وانما لحماية المساجد والمقدسات في العراق.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

النجف الاشرف : القاء القبض على عصابة اعتدت على القوات الأمنية وافتعلت صدامات داخل ساحات الاعتصام

اعلنت وزارة الداخلية، السبت، القبض على عصابة اعتدت على القوات الأمنية وافتعلت صدامات داخل ساحات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *