أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / قيادة عمليات بغداد تعلن نجاح الخطة الامنية بذكرى زيارة الاربعين المليونية وتكشف عن قتل اربعة انتحاريين

قيادة عمليات بغداد تعلن نجاح الخطة الامنية بذكرى زيارة الاربعين المليونية وتكشف عن قتل اربعة انتحاريين

أعلنت قيادة عمليات بغداد، عن نجاح الخطة الأمنية الخاصة بذكرى زيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام في العاصمة بغداد وتكشف عن قتل اربعة انتحاريين.

وذكر بيان للعمليات ان “قيادة عمليات بغداد أعدت خطة أمنية خاصة بهذه المناسبة بمشاركة جميع القطعات الأمنية والاستخبارية والدوائر الخدمية الساندة، تكللت بالنجاح بعد تأمين الحماية الكاملة لآلاف المواكب الحسينية وملايين الزائرين المتوجهين صوب مدينة كربلاء المقدسة”.
وبين ان “الخطة تميزت بمرونة وانسيابية عاليتين في الطرق، مما سهل حركة المواطنين داخل العاصمة بغداد”.
وأشار البيان الى، ان “أحد أسباب نجاح الخطة هو تنفيذ عمليات استباقية ناجحة وفق معلومات استخبارية دقيقة، حالت دون قيام المجاميع الإرهابية من تنفيذ مآربهم في استهداف الزائرين، حيث كان أبرزها: قتل اربعة انتحاريين في منطقتي الرضوانية والطارمية، ضبط كدسين من المواد المتفجرة احتوى أحدهم على أجهزة تفجير عن بعد والأخر على 159 صاروخ قاذفة ضد الأشخاص واعتقال العشرات من الإرهابيين ضمن قاطع المسؤولية”.
وأشادت قيادة عمليات بغداد “بالوعي الأمني الذي تمتع به المواطنين وأصحاب المواكب وتعاونهم الكبير مع القوات الأمنية والتزامهم بالوصايا الأمنية التي أصدرتها القيادة”.
ووجه قائد عمليات بغداد “شكره وتقديره العاليين الى جميع منتسبي القوات الأمنية بمختلف مسمياتهم وصنوفهم لدقتهم العالية في تنفيذ الخطة الأمنية والشكر موصول الى جميع وسائل الاعلام التي واكبت عمل الأجهزة الأمنية وأوصلت الرسائل التوعوية الى الزائرين”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

اكثر من 300 اسرائىلي تقدموا بطلبات لضريبة الاملاك لتعويض الاضرار في منازلهم وشققهم بسبب صواريخ المقاومة

ذكرت صحيفة “يسرائيل هيوم العبرية” أن حجم الأضرار المباشرة خلال جولة التصعيد الأخيرة في الجنوب، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *