أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الرئيس روحاني يؤكد مضي ايران في المفاوضات النووية حتى تحقيق النصر ويشدد على وحدة السنة والشيعة

الرئيس روحاني يؤكد مضي ايران في المفاوضات النووية حتى تحقيق النصر ويشدد على وحدة السنة والشيعة

قال الرئيس الإيرانى حسن روحانى ، إن إيران ماضية فى المفاوضات النووية حتى تحقيق النصر النهائى للشعب الإيرانى، فيما شدد على التاكيد ” إنه لا فرق بين حقوق المواطنين السنة والشيعة ” ، مشيرا الى أن حكومته وعدت الشعب الإيرانى منذ البداية بأن يتمتع الجميع بحقوق مساوية وهى ملتزمة بهذا الوعد.


وحذر الرئيس الايراني ، من الخلافات الطائفية لأنها ” تقود المجتمع نحو الشقاق والتفرقة، مما يشكل خطرًا كبيرًا على المجتمع ” ، مشيرا إلى محاولات ومخططات للإيقاع بين المسلمين من أجل إضعافهم والسيطرة على مقدراتهم معتبرا الوحدة الإسلامية هدفًا مركزيًا فى عقيدة المسلمين.
وأضاف روحانى خلال كلمة له أمام حشد كبير من الأشخاص بمدينة بندر عباس الساحلية الجنوبية بمحافظة ” هرمزجان ” : ” سنواصل المفاوضات النووية حتى تحقيق النصر الأخير للأمة الإيرانية، وينبغى علينا كسر القيود الظالمة والقاسية للعقوبات المفروضة على القطاع الاقتصادى للبلاد”، مشددا على أن بلاده ” اتخذت خطوة أولية تجاه التخلص من ذلك الحظر “غير القانونى” على اقتصادها” .
وقال الرئيس روحاني : إن إيران ماضية فى المفاوضات النووية حتى تحقيق النصر النهائى للشعب الإيرانى، وأوضح أنه تم رفع قسم کبير من الحظر المفروض على صناعة السيارات والبتروکيميائيات والملاحة والتأمين والشئون البنكية، مشيراً إلى أن إيران تعمل على استعادة باقى حقوقها المشروعة كحق التصدير والتجارة الحرة والتبادل المالى والمصرفى التى حاول الأعداء سحقها.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الكرملين: العدوان الإسرائيلي على القنصيلة الإيرانية ينتهك القانون الدولي

أكد الكرملين، أنّ هجوم الاحتلال الإسرائيلي على القنصلية الإيرانية في العاصمة السورية دمشق، “يعدّ انتهاكاً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *