أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / ” ترامب ” يؤكد ان السعوديين يخدعون انفسهم و ” بومبيو ” يطالب السلطات السعودية بشكف الحقائق في قتل خاشقجي

” ترامب ” يؤكد ان السعوديين يخدعون انفسهم و ” بومبيو ” يطالب السلطات السعودية بشكف الحقائق في قتل خاشقجي

قال الرئيس دونالد ترامب الأربعاء : إن السعوديين “ربما خدعوا أنفسهم”، مؤكدا أن إدارته بصدد مراجعة حقائق كثيرة ٫ ونفى أن يكون المسؤولون السعوديون “خدعوه” بشأن ملابسات مقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي بل هم خدعوا انفسهم .

وعلى صعيد متصل اعتبر وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو قتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي “انتهاكا لمبادئ القانون الدولي”.
وقال بومبيو في تصريحات خلال مقابلة إذاعية إن “السعوديين يعلمون أن عليهم الكشف عن الحقائق وأن الوقت ليس في صالحهم”.
وأضاف أن ما جرى داخل القنصلية السعودية في اسطنبول “عمل شنيع”.
وأشار إلى أنه طلب من السعوديين والأتراك كشف الحقائق، مشيرا إلى أن هناك العديد من الأسئلة التي لم يتم الإجابة عليها في ما يتعلق بما حدث.
وأكد بومبيو، مع ذلك، أن الولايات المتحدة تريد الاحتفاظ بعلاقتها الاستراتيجية والطويلة مع السعودية على العديد من الأصعدة.
وأضاف أن هناك مسؤولية على عاتق أميركا للإبقاء على علاقة جيدة مع المملكة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

هنية : الاسرى الاسرائيليون الاربعة لدى حماس لن يروا الشمس حتى ينعم الاسرى الفلسطينيون بالحرية

قال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لـ”حركة حماس” الفلسطينية إن الأسرى الإسرائيليين الأربعة لدى الحركة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *